-

كلمة الزُبيدي حول أوضاع الجنوب في أمريكا

(اخر تعديل 2024-10-03 08:53:03 )

لقاء الزُبيدي مع الجالية الجنوبية في أمريكا

تحدث اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس المجلس الرئاسي باليمن، عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الجنوبي خلال لقائه مع أعضاء الجالية الجنوبية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية. وقد حملت كلمته رسائل قوية حول كيفية مواجهة الجنوب للتحديات الراهنة.
بهار الحلقة 19

استمرار النضال من أجل الاستقلال

أكد الزُبيدي أن هذه المشاركة تأتي كجزء من المسار النضالي الطويل الذي يخوضه الشعب الجنوبي لاستعادة دولته الحرة المستقلة، وهي قضية نبيلة قدم من أجلها الجنوبيون العديد من الشهداء والجرحى. لقد جدد الزُبيدي التزامه بالمضي قدمًا في المسار الذي رسمه الشهداء بدمائهم الزكية، مشددًا على أنهم لن يتراجعوا عن هذا الهدف مهما كانت التحديات أو التضحيات.

الإرادة والصبر في مواجهة الأزمات

نحن أصحاب حق، نناضل من أجل قضية وطنية عادلة، ولديهم من الصبر والإرادة ما يكفي لانتزاع حقهم المشروع. كما أشار الزُبيدي إلى أن إرادة الشعوب لا تُقهر، مهما طالت الأزمات أو اشتدت. لقد جاء الزُبيدي إلى الولايات المتحدة حاملاً قضايا شعب الجنوب وهمومه، كونه يمثل شعبًا عظيمًا يسعى للحرية والعدالة.

صمود الشعب الجنوبي

أكد الزُبيدي أن الجنوبيين هم شعب قوي لا يقهر، يعتز بهويته ويقاتل من أجل وجوده، ويضحي بقوافل من الشهداء من أجل حريته واستقلاله. كما شدد على أهمية الصبر كسياسة تتبناها القيادة الجنوبية، موضحًا أن هذا الصبر ليس ضعفًا، بل هو استراتيجية لإظهار أن الجنوبيين دعاة سلام.

خيارات مفتوحة لاستعادة الدولة

أضاف الزُبيدي أن القيادة الجنوبية قادرة على انتزاع حق الشعب في استعادة دولته بالوسائل المناسبة، مؤكدًا أن جميع الخيارات مفتوحة لتحقيق هذا الهدف. ووجه رسالة للعالم مفادها أنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بعودة الدولة الجنوبية المستقلة على حدود ما قبل العام 1990.

مواجهة الإرهاب والتحديات الدولية

تطرق الزُبيدي أيضًا إلى تفاقم الإرهاب الذي تمارسه المليشيات الحوثية، مشيرًا إلى أن ذلك يحدث في ظل موقف دولي متراخٍ، مما شجعها على توسيع رقعة الصراع. وبهذا، أشار إلى ضرورة دعم قضية الشعب الجنوبي والمضي قدمًا نحو تحقيق الاستقلال والعدالة.

للاطلاع على المزيد من الأخبار، تابعوا قناة الإخبارية على تيليجرام.