-

مليونية الهوية الجنوبية في سيئون

مليونية الهوية الجنوبية في سيئون
(اخر تعديل 2024-10-15 10:33:37 )

مليونية الهوية الجنوبية في سيئون

في مشهد يجسد روح الوحدة والانتماء، وثقت قناة عدن المستقلة عبر فيديو مذهل مجموعة من اللقطات الجوية التي تعكس الحشد المليوني في مدينة سيئون، والتي تجمعت للاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة. هذه الفعالية لم تكن مجرد تجمع عابر، بل كانت بمثابة رسالة قوية من أبناء الجنوب تؤكد على تمسكهم بهويتهم الجنوبية التاريخية.

محطة تاريخية في مسيرة النضال

استضافت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت هذه الفعالية الوطنية التي تحتفل بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر، حيث تجسد الحدث التطلعات العميقة لأبناء الجنوب نحو استعادة دولتهم الفيدرالية المستقلة. إن هذه المليونية تعكس الرغبة في استعادة الهوية الوطنية وتأكيد الحدود الدولية المتعارف عليها قبل عام 1990.

تاريخ طويل من النضال

تعتبر هذه المليونية جزءاً لا يتجزأ من تاريخ نضال شعب الجنوب، الذي انطلق من ثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني، واستمر مع حركات التحرر الوطني في العقود الأخيرة. إنها تجسد تلاحم أبناء حضرموت مع باقي أبناء الجنوب، وتؤكد أن حضرموت هي جزء أساسي من النسيج الجنوبي.

رفض الاحتلال والتأكيد على الحقوق

يأتي الحشد الجماهيري الكبير في سيئون ليعبر عن رفض أبناء حضرموت للواقع الحالي الذي يعيشه وادي وصحراء حضرموت، ويطالب بتحقيق مطالبهم المشروعة والاعتراف بحقوقهم السياسية والاجتماعية. إن هذا التجمع ليس مجرد حشد، بل هو نداء واضح لتحقيق العدالة والمساواة.

كلمة رئيس الهيئة التنفيذية

هنأ العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، المحتشدين في مليونية الهوية الجنوبية. وأشاد بشجاعتهم في مواجهة آلة القمع التي حاولت منعهم من التوافد إلى سيئون.

في كلمته، أكد العميد المحمدي أن الحشد المليوني في سيئون هو احتفال بأهم حدث في تاريخ الشعب الجنوبي، وأنه يرمز لعزيمة أبناء الجنوب في مواصلة النضال.

التأكيد على المسار الجنوبي

أضاف العميد المحمدي أن هناك من يحاول عزل مطالب أبناء حضرموت عن النضال الجنوبي الأوسع، مشيراً إلى ضرورة توحيد الجهود من أجل تحقيق الأهداف المشتركة. وأكد على استمرار المجلس الانتقالي في نضاله لانتزاع حقوق حضرموت وتمكين أبنائها من إدارة شؤونهم.

للمزيد من المعلومات، انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام وابقوا على اطلاع بأهم الأخبار في الوقت المناسب. لمشاهدة الفيديو، يمكنكم الضغط هنا.


محمد الفاتح سلطان الفتوحات الحلقة 19