-

قصف الاحتلال في غزة: شهداء وجرحى

قصف الاحتلال في غزة: شهداء وجرحى
(اخر تعديل 2024-10-15 12:09:44 )

قصف الاحتلال الإسرائيلي في غزة: مشاهد مأساوية

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن قصفًا عنيفًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا بالقرب من محطة راضي غرب مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

استهداف مناطق مدنية في خان يونس

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية باستشهاد وإصابة عدد آخر من الأشخاص نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منطقة بني سهيلا، الواقعة شرقي مدينة خان يونس. وقد عُرضت على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد مروعة لمصابين، معظمهم من الأطفال، نتيجة الهجمات التي استهدفت المنازل الآمنة في البلدة.

إدانة دولية لتصاعد الجرائم

من جهة أخرى، أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين، خصوصًا في شمال قطاع غزة. تأتي هذه الجرائم في إطار محاولات الاحتلال للتهجير القسري والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني، مما يهدد بتفاقم الأوضاع الإنسانية.

أرقام مؤلمة عن الضحايا

تحمل المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان والإرهاب المنظم الذي يمارسه ضد الشعب الفلسطيني. وفقًا لوكالة أنباء السعودية (واس)، فقد أسفر هذا العدوان عن استشهاد أكثر من 42,654 مواطنًا، وإصابة أكثر من 100,000 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

دعوات لفرض عقوبات

دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى ضرورة فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي ومساءلته عن جميع الجرائم والانتهاكات المستمرة. كما جددت الدعوة لمجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته، وإنفاذ قراراته، وفرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار، لوضع حد نهائي لانتهاكات الاحتلال المتواصلة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

للمزيد من الأخبار والتحديثات، انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.


شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 86