-

إيطاليا تجمد توريد الأسلحة إلى إسرائيل

إيطاليا تجمد توريد الأسلحة إلى إسرائيل
(اخر تعديل 2024-10-15 18:33:17 )

إيطاليا تتخذ قرارًا حاسمًا بتجميد توريد الأسلحة

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت رئيس الوزراء الإيطالي، جيورجيا ميلوني، عن قرار حكومتها بتجميد توريد الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي. جاء هذا الإعلان خلال كلمة لها أمام البرلمان الإيطالي، حيث أثارت الحادثة التي وقعت مؤخرًا وأدت إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على موقع لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) القلق في الأوساط السياسية.

تفاصيل القرار الإيطالي

ذكرت ميلوني أن إيطاليا اتخذت هذا القرار ردًا على الأحداث المؤسفة التي شهدتها المنطقة، مؤكدةً أن الحكومة الإيطالية تحرص على دعم السلام والاستقرار في لبنان. وأوضحت أن هذا القرار يأتي في إطار الالتزام بالمعايير الدولية لحماية المدنيين والمشاركة في جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام.
الانين الحلقة 5

دعم دولي لقوات اليونيفيل

في الوقت ذاته، أعربت 40 دولة على الأقل عن دعمها الكامل لقوة الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان، حيث دعت إلى ضرورة حماية أفراد هذه القوة بعد أن أصيب خمسة منهم خلال الأسبوع الماضي. كما أدانت هذه الدول الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على قوات حفظ السلام، وطالبت بإجراء تحقيق شامل في تلك الحوادث.

قلق مجلس الأمن الدولي

عبر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن قلقه العميق بعد تعرض عدة مواقع تابعة لليونيفيل لإطلاق نار في الجنوب اللبناني. وطالب المجلس جميع الأطراف المعنية باحترام سلامة وأمن أفراد اليونيفيل ومقراتها، مؤكدًا على أهمية حماية المدنيين في مناطق النزاع.

خاتمة

إن قرار إيطاليا بتجميد توريد الأسلحة إلى إسرائيل يعكس التوجه الجديد في السياسة الدولية تجاه الأزمات في المنطقة، ويظهر أهمية التعاون الدولي في حماية الحقوق الإنسانية وضمان الأمن والسلام في مناطق النزاع.