-

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

(اخر تعديل 2024-09-30 05:34:52 )

التوقيت الشتوي في مصر: كل ما تحتاج معرفته

مع اقتراب بداية شهر أكتوبر، يزداد اهتمام المواطنين في مصر بمعرفة التوقيت الشتوي، حيث يُعتبر هذا التغيير من الأمور المهمة التي تؤثر على حياة الناس اليومية.

موعد بدء التوقيت الشتوي

أعلن مجلس الوزراء المصري عن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وبدء تطبيق التوقيت الشتوي في آخر شهر أكتوبر. سيتم بدء العمل بالتوقيت الشتوي بشكل رسمي في يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، بعد أن يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة في آخر يوم خميس من الشهر، والذي يوافق 31 أكتوبر.

كيفية تعديل الساعة

عند الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، سيتم تغيير الوقت ليصبح الساعة الحادية عشر مساءً. هذا التغيير سيساهم في تعديل نمط الحياة اليومية للمواطنين، حيث يستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة ستة أشهر حتى يوم الجمعة 25 أبريل، حيث ستُعاد الساعة لتصبح الثانية عشر صباحًا.
حب بلا حدود مترجم الحلقة 36

مواعيد عمل المحلات التجارية

تحديد مواعيد العمل بعد تطبيق التوقيت الشتوي سيكون له تأثير على الكثير من الأنشطة التجارية، حيث ستبدأ المحلات عملها من الساعة 7 صباحًا وتغلق في الساعة 10 مساءً. لكن، سيتم تمديد وقت العمل إلى الساعة 11 مساءً في أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

فتح المطاعم والكافيهات

ستفتح المطاعم والكافيهات أبوابها في الساعة 5 صباحًا وتغلق عند الساعة 12 منتصف الليل، مما يمنح الزبائن وقتًا كافيًا للاستمتاع بوقتهم.

مواعيد الورش والأعمال الحرفية

بالنسبة لمواعيد فتح محلات الورش والأعمال الحرفية، ستبدأ من الساعة 8 صباحًا وتغلق في الساعة 6 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود لضمان تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين.

استثناءات مواعيد الغلق

هناك بعض الأماكن التي ستبقى مفتوحة على مدار الساعة أو وفق مواعيد مختلفة، مثل المخابز والصيدليات ومحلات البقالة، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية.

للمزيد من الأخبار العاجلة والتحديثات، انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وابقوا على اطلاع دائم بأهم الأحداث لحظة بلحظة. اضغط هنا للانضمام.