-

الحملة الإنسانية الإماراتية لدعم لبنان

(اخر تعديل 2024-10-06 20:33:15 )

حملة إنسانية مميزة لدعم الشعب اللبناني

بتوجيهات كريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدعم متواصل من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، أطلق الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، حملة إغاثية تهدف إلى تقديم الدعم اللازم للشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها.

تفاصيل الحملة: "الإمارات معك يا لبنان"

تبدأ هذه الحملة الإنسانية بعنوان "الإمارات معك يا لبنان" اعتبارًا من يوم الثلاثاء، الموافق 8 أكتوبر، وتستمر حتى يوم الإثنين، الموافق 21 أكتوبر. يشارك فيها جميع فئات المجتمع، بما في ذلك المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، مما يعكس روح التعاون والتكافل الاجتماعي في دولة الإمارات.

التزام الإمارات بدعم لبنان

أكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان على أهمية هذه الحملة، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات، تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد، تسعى دائمًا لدعم الأشقاء في لبنان في مواجهة التحديات الإنسانية التي يتعرضون لها. وأضاف أن المجتمع الإماراتي، بمؤسساته وأفراده ورجال الأعمال، يملك تاريخًا حافلًا في مساعدة المحتاجين في الأوقات الصعبة.

مساعدات عاجلة بقيمة 100 مليون دولار

تأتي هذه الحملة بعد أن أصدر الشيخ محمد بن زايد أمرًا بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار، كجزء من الجهود المستمرة لدعم الشعب اللبناني. وقد بدأت دولة الإمارات بالفعل بإرسال 6 طائرات محملة بحوالي 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية، بالإضافة إلى معدات الإيواء، وذلك للمساهمة في تخفيف حدة الأزمات الإنسانية والصحية التي يعاني منها لبنان.

التعاون الدولي في جهود الإغاثة

تعمل دولة الإمارات بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين، مثل منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، لتحقيق أكبر قدر من الفائدة وتلبية احتياجات الشعب اللبناني المتضرر.
فريد 3 مدبلج الحلقة 386