-

ترامب وموقف ميلانيا من حق الإجهاض

(اخر تعديل 2024-10-04 10:01:08 )

ترامب وموقف ميلانيا من حق الإجهاض

في ظل الأجواء السياسية المتوترة التي تشهدها الولايات المتحدة، خرج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتصريحات مثيرة تتعلق بموقف زوجته ميلانيا ترامب من قضية حساسة للغاية، وهي حق الإجهاض. إذ أن هذا الموضوع يشكل محور جدل كبير بين مختلف الأطراف السياسية في البلاد، وهو ما جعل ترامب، الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، يتحدث عن آرائه وآراء زوجته بشكل علني.

حديث خاص بين ترامب وميلانيا

خلال حديثه مع شبكة فوكس نيوز، أشار ترامب إلى أنه أجرى محادثات مع ميلانيا حول قضية الإجهاض، حيث شجعها على التعبير عن قناعاتها الشخصية في مذكراتها المقبلة. ورغم أن آرائهما قد تتعارض في هذا الشأن، إلا أنه أوضح أنه يقدر حريتها في التعبير عن أفكارها.

اقتباس من المقابلة

قال ترامب في المقابلة: "تحدثنا عن ذلك، وأخبرتها أنه يجب عليها أن تكتب ما تؤمن به. لن أخبرك بما يجب عليك فعله. عليك أن تكتبي ما تؤمنين به." هذه الكلمات تعكس دعمه لميلانيا، حيث أشار إلى أنها "محبوبة للغاية" وأكد على أهمية أن تستمع إلى مشاعرها الداخلية.

ميلانيا تدعم حقوق الإجهاض

وفي سياق متصل، أصدرت ميلانيا ترامب مقطع فيديو على منصة إكس، حيث أعلنت من خلاله دعمها لحقوق الإجهاض. وتحدثت عن مذكراتها المرتقبة التي من المتوقع أن تسلط الضوء على موقفها كمدافعة عن حق المرأة في التحكم بجسدها.

حرية الفرد ومبادئ أساسية

في الفيديو، أوضحت ميلانيا أن "الحرية الفردية هي مبدأ أساسي أحميه". وأكدت أنه لا مجال للتنازل عندما يتعلق الأمر بهذه الحقوق الأساسية التي تتمتع بها جميع النساء منذ ولادتهن. وهذا التصريح يعكس موقفها القوي والذي قد يتعارض مع توجهات الحزب الجمهوري.

موقف ترامب من الإجهاض

في وقت سابق من الأسبوع، صرح ترامب بأنه سيتبنى موقفًا يستخدم الفيتو ضد أي محاولة لفرض حظر فدرالي على الإجهاض إذا تم تقديمه له. وأكد على أهمية أن تكون الولايات حرة في تحديد قوانين الإجهاض الخاصة بها، مشددًا على ضرورة وجود استثناءات في حالات الاغتصاب أو سفاح القربى أو عندما تتعرض حياة الأم للخطر.


أمنية وإن تحققت الحلقة 424