-

أحوال الطقس المتوقعة اليوم في مصر

(اخر تعديل 2024-10-16 04:09:40 )

توقعات الطقس في مصر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024

في إطار الجهود المستمرة لتزويد المواطنين بالمعلومات الدقيقة حول أحوال الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الحالة المناخية المتوقعة لليوم الأربعاء، حيث تشير التوقعات إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد.

طقس معتدل في أول الليل وحار نهارًا

تتوقع الهيئة أن يسود طقس معتدل الحرارة في بداية الليل، بينما يصبح مائلًا للبرودة في نهايته، كما سيكون هناك شعور بالحرارة خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية، بينما يسود الطقس الحار في باقي المناطق.
ليلى الحلقة 6

انتشار شبورة مائية

كما أشار التقرير إلى احتمالية انتشار شبورة مائية في الفترة من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحًا، مما قد يؤثر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وخاصة تلك القريبة من المسطحات المائية. تشمل هذه الطرق الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فرص الأمطار في بعض المناطق

وعن احتمالات سقوط الأمطار، نوهت الهيئة بوجود فرص لامطار خفيفة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مما قد يؤثر بشكل طفيف على الأنشطة اليومية للمواطنين.

حركة الرياح

بالنسبة لحركة الرياح، أوضحت الهيئة أنها ستكون معتدلة على معظم الأنحاء، مع فترات متقطعة من النشاط، مما قد يساهم في مزيد من الاعتدال في درجات الحرارة.

حالة البحر المتوسط

وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، فقد بينت الهيئة أن حالته ستكون من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين متر إلى 1.75 متر، والرياح ستسير في اتجاه شمال غرب.

حالة البحر الأحمر

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فهي مشابهة للمتوسط، حيث ستكون حالته من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع للأمواج في نفس النطاق، والرياح أيضًا شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن

إليكم درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن الرئيسية:

  • القاهرة: 30° / 21°
  • العاصمة الإدارية: 30° / 20°
  • 6 أكتوبر: 29° / 20°
  • الإسكندرية: 28° / 20°
  • شرم الشيخ: 33° / 25°
  • أسوان: 38° / 23°

للبقاء على اطلاع بأحدث الأخبار والتطورات، انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام وكونوا أول من يتلقى المعلومات في الوقت المناسب. اضغط هنا