-

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

(اخر تعديل 2024-10-15 09:52:37 )

الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

في ظل التصعيد المستمر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 42344 شهيدًا و99013 مصابًا منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي. هذا الوضع المأساوي يعكس حجم المعاناة التي يتعرض لها المدنيون في المنطقة.

مجازر الاحتلال الإسرائيلي

كما أضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أربع مجازر بحق العائلات في غزة، مما أسفر عن مقتل 55 شخصًا وإصابة 329 آخرين. هذه الأعداد المرعبة توضح حجم الكارثة الإنسانية التي تعيشها الأسر الفلسطينية.

ردود الفعل الدولية

في سياق متصل، أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، على أن قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل) ستظل متواجدة، وذلك ردًا على التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي طالب بانسحاب هذه القوات.
تيتا زوزو الحلقة 19

سانشيز دعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك الفوري ضد نتنياهو، وطالب بوقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل. جاء ذلك خلال مداخلة له في منتدى النقاش السياسي "العالم قيد التقدم" الذي نظمته مجموعة الاتصالات الإسبانية بريسا.

دعوة لتعزيز حقوق الإنسان

وأكد سانشيز على أهمية أن يعلق المجتمع الدولي شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، محذرًا من أن الوضع في غزة يتطلب ردود فعل حاسمة. كما حث المفوضية الأوروبية على الاستجابة رسميًا للطلب الذي تقدمت به إسبانيا وإيرلندا بتعليق اتفاق الشراكة مع إسرائيل إذا استمرت الانتهاكات لحقوق الإنسان.

التزام إسبانيا بالشرعية الدولية

وذكر سانشيز أن على المجتمع الدولي تعزيز دعمه للأمم المتحدة، حيث أن اليونيفيل، التي يقودها جنرال إسباني حاليًا، تسعى للحفاظ على السلام في المنطقة. وأكد مرة أخرى على أنه لن يكون هناك انسحاب من هذه القوات، وأن الالتزام بالشرعية الدولية يأتي في مقدمة أولويات إسبانيا.

خاتمة

في نهاية حديثه، دعا سانشيز المجتمع الدولي إلى "الاستيقاظ" والتحرك بجدية ضد سياسة نتنياهو، محذرًا من أن الاستمرار في هذه السياسة لن يؤدي إلا إلى المزيد من الفوضى والدمار في الشرق الأوسط، مما سيزيد من عدم الاستقرار على مستوى العالم.

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.