-

ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة في الجنوب

(اخر تعديل 2024-10-14 03:52:25 )

تهنئة بمناسبة الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر

تتقدم الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى شعب جنوب اليمن العظيم وقيادته السياسية، بمناسبة حلول الذكرى الحادية والستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

أهمية ثورة 14 أكتوبر

تمثل ثورة 14 أكتوبر المجيدة محطة مهمة وعلامة فارقة في تاريخ وطننا الجنوبي العزيز. فهي تعبر عن قمة السمو والمضي نحو هدف واحد، وهو الاستقلال والتحرر للوطن وترابه، لكي ينعم شعبه بالحرية والسلام والعدالة والعيش الكريم.

قيم وطنية أصيلة

لقد تجسدت تلك القيم الوطنية الأصيلة التي رافقت مسيرة الوطن ونضالات شعبنا عبر تاريخه، حيث كانت ثمار نضاله وكفاحه للتحرر من قيود المستعمر التي ظلت لقرن من الزمن مكبلة لإرادته. وتوجت تلك الجهود بنفض الغبار عن عاتق الوطن.

استذكار النضالات والتضحيات

عندما نستذكر ذكرى أكتوبر المجيدة، يجب علينا أن نقف ونستلهم مسيرة نضالات وتضحيات رواد الاستقلال الأول، ونتذكر أن كل تلك الانتصارات لم تكن لتتحقق لولا التضحيات الجسيمة ووحدة الصف والوجدان الوطني نحو الهدف. ولذلك، ستظل ثورة 14 أكتوبر هي الرافعة الوطنية الأولى التي منها وبها تحقق للجنوب أرضًا وإنسانًا الانعتاق الأول من الجور والاحتلال.

الوضع الحالي في الجنوب

تتزامن هذه الذكرى الوطنية مع مرور الوطن الجنوبي بمنعطف خطير، وسط بيئة محلية وإقليمية تكتنفها الاضطرابات والصراعات. ورغم ذلك، يسطّر شعب الجنوب الأبي وأبطال أمننا وقواتنا المسلحة الجنوبية صمودًا وإرادة صلبة، متمسكين بحقنا الذي كفلته الشرائع السماوية والقوانين الأرضية في التحرر من براثن مستعمر العصر.

تجربة مؤلمة وتضحيات عظيمة

لقد عانت المنطقة من تجربة مؤلمة منذ 22 مايو عام 1990، حيث بقيت جاثمة على صدر الوطن الجنوبي بعد اجتياح صيف 1994م ثم غزو 2015م. وقدّم أبناء الجنوب دماء خيرة أبطاله ثمنًا لنفض هذا الغبار، وكسّروا كل قيود الاستبداد، معلنين بصوت واحد الهدف نحو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والحقوق كاملة غير منقوصة.

تجديد الولاء للقيادة السياسية

بهذه الذكرى العظيمة، نؤكد ونجدد عهد الولاء والثقة بقيادتنا السياسية ومجلسنا الانتقالي الجنوبي، ممثلًا بالرئيس القائد: عيدروس بن قاسم الزُبيدي، ونرفع أسمى مشاعر الفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة البطلة، المدافعة عن الوطن وحريته وكرامته.
أمي مدبلج الحلقة 67

شكر وتقدير للتحالف العربي

كما نعبر عن شكرنا وتقديرنا للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم الكبير ومساندتهم لنا، متمنين لهم دوام التقدم والازدهار.

صادر عن المجلس الأعلى للجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي
عنهم / الشيخ عباس صنيج الشاعري

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا