-

لقاء السيسي مع وزير الخارجية الإيراني

(اخر تعديل 2024-10-17 11:09:18 )

لقاء الرئيس المصري مع وزير الخارجية الإيراني

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم وزير الخارجية الإيراني، "عباس عراقجي"، في اجتماع حضره أيضًا الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج. جاء هذا اللقاء ليعكس أهمية العلاقات بين مصر وإيران في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

التطورات الراهنة في المنطقة

أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن هذا الاجتماع تمحور حول مناقشة التطورات الجارية في المنطقة. وقد أكد الرئيس السيسي على أهمية الموقف المصري الذي يدعو إلى عدم توسع دائرة الصراع، مشددًا على ضرورة وقف التصعيد الحالي.

الحفاظ على الأمن الإقليمي

أوضح الرئيس السيسي أن استمرار التوترات قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، وهو ما سيكون له تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة. لذا من الضروري اتخاذ خطوات جادة لاحتواء الأزمات الراهنة.

الجهود الدولية لوقف النزاع

في هذا السياق، أكد الرئيس على أهمية استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان. كما دعا إلى ضرورة وقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، مؤكدًا على ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية لإنهاء المعاناة المتزايدة التي يواجهها المدنيون.
ديبو الحلقة 3

للحصول على تحديثات مستمرة حول الأحداث الجارية، يمكنكم الانضمام إلى قناة الإخبارية على تيليجرام ومتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.