-

دعم السعودية للأشقاء في فلسطين

(اخر تعديل 2024-09-29 22:53:37 )

دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين، وذلك في خطوة تهدف إلى المساهمة بجدية في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ومعالجة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة والمناطق المحيطة به. وقد جاء هذا الإعلان في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية السعودية، معبرًا عن التزام المملكة الثابت بقضية فلسطين.

التزام القيادة السعودية

يأتي هذا الدعم كجزء من الجهود المستمرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق. حيث يعبر هذا الدعم عن حرص القيادة السعودية على الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في مواجهة التحديات المتزايدة التي يواجهونها.

جهود المملكة في المجتمع الدولي

تؤكد السعودية من جديد على الجهود الحثيثة التي يبذلها الملك وولي العهد في التواصل مع أعضاء المجتمع الدولي، بهدف وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، بالإضافة إلى إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية التي تحتاجها فلسطين. وتحرص المملكة على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يمكّن الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

القضية الفلسطينية في صميم اهتمامات المملكة

تولي المملكة العربية السعودية القضية الفلسطينية أهمية قصوى، حيث تعدّها القضية المركزية وذات الأولوية. ومنذ بداية الأزمة، بذلت المملكة جهودًا كبيرة لاحتواء الوضع في قطاع غزة ومعالجة الأزمات الإنسانية الحرجة. وقد تمكنت من توحيد الموقف العربي والإسلامي تجاه هذه الأزمة، من خلال ترؤسها اللجنة الوزارية التي أنشئت بدعم من القمة العربية الإسلامية المشتركة. وقد أسفرت هذه الجهود عن اعتراف عدد من الدول بصداقة دولة فلسطين، ودعوتها لقبول فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.
حجر ورق مقص الحلقة 17

استمرار الدعم السعودي

هذا الدعم المالي يأتي استمرارا لمساعدات المملكة التي قدمتها على مدار السنوات الماضية، حيث تجاوزت قيمة المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية التي قدمتها السعودية للشعب الفلسطيني الشقيق مبلغ 5.3 مليار دولار. إن هذا الجهد الكبير يعكس التزام المملكة العميق بمساندة الأشقاء في فلسطين، ويعبر عن رؤية القيادة السعودية في دعم الاستقرار والعدالة في المنطقة.