-

طيران الرياض ونادي أتليتكو مدريد: شراكة جديدة

(اخر تعديل 2024-10-10 02:09:19 )

طيران الرياض وأتليتكو مدريد: شراكة استراتيجية جديدة

في خطوة تعكس التوجهات الحديثة لشركات الطيران العالمية، أعلنت شركة طيران الرياض عن عدم نيتها تملك نادي أتليتكو مدريد الإسباني في الوقت الراهن. يأتي هذا البيان بعد أن وقع النادي الإسباني اتفاقية مع الشركة لتكون راعياً رسمياً لملعبه حتى عام 2033.

طيران الرياض: جزء من صندوق الاستثمارات العامة

تعتبر طيران الرياض إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يسعى لتعزيز مكانة المملكة في مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة.

تصريحات النويصر حول الشراكة

في حديثه لجريدة الاقتصادية السعودية، أوضح أسامة النويصر، نائب رئيس التسويق والتواصل المؤسسي، أن الشركة تتطلع لتحقيق أهداف ومشاريع مستقبلية في المجال الرياضي محلياً ودولياً، رغم عدم نيتها تملك النادي في الوقت الحالي.

تعاون مع وزارة الثقافة

أشار النويصر إلى أن هناك خطة للتعاون مع وزارة الثقافة بهدف تعزيز الهوية السعودية، وخاصة في العاصمة الرياض، داخل الملعب خلال الأشهر المقبلة.

تفاصيل الاتفاقية مع أتليتكو مدريد

تأتي هذه الخطوة كجزء من اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها في 10 أغسطس 2023، حيث أصبحت طيران الرياض بموجبها الراعي الرسمي وشريك الطيران الحصري لنادي أتليتكو مدريد. تتضمن الاتفاقية أيضًا ظهور شعار "طيران الرياض" على مقدمة القميص والزي الرسمي للاعبي النادي.
أنا بنت أبي الحلقة 130

قيمة الشراكة

تتوقع التقارير أن يحصل نادي أتليتكو مدريد على ما يصل إلى 300 مليون يورو سنوياً من هذه الشراكة، والتي تشمل تغيير اسم الملعب ليصبح "ملعب طيران الرياض متروبوليتانو".

موعد بدء استخدام الاسم الجديد

من المقرر أن يبدأ استخدام الاسم الجديد للملعب اعتباراً من 20 أكتوبر الجاري، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، مما يعكس التزام النادي والشركة بتعزيز التعاون بينهما.