-

تطورات الأوضاع الإقليمية: مصر والأردن

(اخر تعديل 2024-10-08 19:52:17 )

التعاون الإقليمي بين مصر والأردن

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الإقليمي، أكد الدكتور عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، خلال مؤتمر صحفي عُقد مع نظيره الأردني، على أهمية مناقشة الوضع الراهن في المنطقة وما يشهده من تطورات ونتائج تؤثر على الدول المجاورة.

مباحثات ثنائية تعكس الرؤى المشتركة

خلال المؤتمر، أشار وزير الخارجية المصري إلى أن اللقاء أظهر تطابقاً في وجهات النظر بين مصر والأردن حول القضايا المختلفة التي تهم المنطقة. وأوضح أن المباحثات تناولت الجهود المبذولة من قبل كلا البلدين لدعم الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها.

التضامن مع لبنان

في سياق حديثه، استعرض الدكتور عبد العاطي المبادرات والاتصالات التي قامت بها مصر والأردن لتعزيز التضامن مع لبنان، مما يعكس التزامهما العميق بالقضايا الإنسانية وضرورة الوقوف مع الدول الشقيقة في الأوقات العصيبة.

جهود مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأردني على التعاون القائم بين المملكة ومصر في مساعيهم الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أهمية هذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
حجر ورق مقص الحلقة 18

آفاق المستقبل

تتطلع مصر والأردن إلى توسيع نطاق التعاون بينهما، بما يسهم في تحقيق السلام والأمان في المنطقة، ويعكس التزامهما الدائم بمبادئ التعاون العربي المشترك.