-

حملة تحصين الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة

(اخر تعديل 2024-10-15 17:33:27 )

حملة تحصين الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الثلاثاء، عن نجاحها في تطعيم حوالي 93 ألف طفل دون سن العاشرة في المناطق الوسطى من قطاع غزة، وذلك كجزء من الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال. وتأتي هذه الحملة في وقت يواجه فيه القطاع تحديات كبيرة نتيجة تصاعد وتيرة الحرب.

تفاصيل الحملة والجدول الزمني

في بيان نشرته الوكالة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أكدت الأونروا أن الحملة انطلقت رغم الظروف الصعبة، حيث قال البيان أن "أفضل لقاح للأطفال هو وقف إطلاق النار والسلام". وقد أعلن وزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان، عن بدء الجولة الثانية من حملة التطعيم للأطفال دون سن العاشرة.

تتألف الحملة من ثلاث مراحل رئيسية، حيث تبدأ المرحلة الأولى في المنطقة الوسطى، وتحديداً في دير البلح، وستستمر لمدة ثلاثة أيام من 14 إلى 17 أكتوبر الحالي، مع إمكانية تمديد الفترة ليوم إضافي. بعد ذلك، ستُنفذ الجولة الثانية في محافظتي خان يونس ورفح من 19 إلى 22 من الشهر الجاري، في حين ستُخصص الجولة الثالثة لمحافظتي غزة والشمال في الفترة من 22 إلى 25 من نفس الشهر.

أهمية اللقاحات والفيتامينات

خلال الحملة، سيتم إعطاء الجرعة الثانية من طعم شلل الأطفال الفموي (n OPV)، بالإضافة إلى فيتامين (أ) الذي يُعزز مناعة الأطفال، مما يساعدهم في مقاومة العدوى، كما يساهم في تحسين الرؤية والنمو السليم. وتستهدف الحملة تطعيم حوالي 591,700 طفل دون سن العاشرة، حيث سيتم نشر فرق ثابتة ومتحركة لضمان نجاح الحملة.
مطعم الحبايب الحلقة 7

التحديات والآمال

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن نجاح هذه الحملة يعتمد بشكل كبير على توفر هدنة إنسانية، مما يضمن سلامة جميع العاملين في مجال مكافحة شلل الأطفال في بيئة آمنة، ويساعد الأسر في الحصول على التطعيم لأطفالهم. إن الأمل في تحقيق نتائج إيجابية في هذه الحملة يعكس الحاجة الملحة للسلام والأمان في المنطقة.