-

بيان الخارجية الفلسطينية بشأن تصريحات ماكرون

(اخر تعديل 2024-10-06 15:09:12 )

بيان الخارجية الفلسطينية حول تصريحات ماكرون

رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بتصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التي تأتي في وقت حرج، حيث أكد ماكرون على أهمية وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، في ظل العدوان المستمر الذي يتعرض له قطاع غزة.

أهمية التصريحات الفرنسية

أشارت الوزارة إلى أن هذه التصريحات، التي أدلى بها ماكرون يوم أمس، تعكس التزام فرنسا بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية. كما أنها تدعم بقوة فكرة حل الدولتين وتعزز من مبادئ حقوق الإنسان التي يجب أن تسود في جميع أنحاء العالم.

موقف وزارة الخارجية الفلسطينية

في بيان رسمي صدر اليوم الأحد، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أكدت الخارجية الفلسطينية أن الموقف الفرنسي يمثل خطوة مهمة نحو الضغط على إسرائيل لإنهاء ما أسمته "حرب الإبادة الجماعية" التي تستهدف الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس المحتلة ولبنان.

دعوة للامتثال للقانون الدولي

طالبت الخارجية الفلسطينية الدول التي تستمر في دعم إسرائيل عسكريًا بضرورة الامتثال للقانون الدولي، ودعت إلى ممارسة الضغوط اللازمة على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء احتلالها غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.
ست شباب الحلقة 5

المسؤولية الدولية

كما حملت الخارجية الفلسطينية الدول التي تساهم في تزويد إسرائيل بالأسلحة مسؤولية تشجيعها على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني. ودعت إلى التحرك العاجل من قبل الدول الموقعة على معاهدة تجارة الأسلحة لوقف استخدام إسرائيل للمعدات العسكرية في انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

التزام الدول بحظر الأسلحة

أكدت الوزارة أن هذه الدول ملزمة بعدم السماح بتصدير أي أسلحة إذا كانت على علم بأنها ستستخدم في جرائم الإبادة الجماعية أو انتهاكات جسيمة لاتفاقيات جنيف. إن الالتزام بالقانون الدولي هو الأساس لبناء عالم يسوده السلام والعدالة.