-

إجازة احتفالا بانتصارات أكتوبر 2024

(اخر تعديل 2024-10-05 15:33:14 )

إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن قرار مهم يتعلق بالعاملين في القطاع الخاص، حيث سيتم منحهم إجازة بأجر كامل يوم الأحد، الموافق 6 أكتوبر 2024. يأتي هذا القرار احتفالًا بالذكرى الواحدة والخمسين للانتصارات المجيدة التي حققها الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973. ويعكس هذا القرار حرص الحكومة المصرية على تكريم هذه المناسبة الوطنية العظيمة.
فريد 3 مدبلج الحلقة 381

تفاصيل القرار الحكومي

تم إصدار القرار بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والذي ينص على أن يكون يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وكذلك القطاع الخاص.

قانون العمل وإجازات الأعياد

في سياق متصل، أكد القرار الصادر عن الوزارة برقم 22 لسنة 2024، أن هذه الإجازة ستكون مدفوعة الأجر بالكامل للعاملين الذين يخضعون لأحكام القانون 12 لسنة 2003. ومن المهم أن نلاحظ أنه إذا احتاج صاحب العمل لتشغيل العامل في هذا اليوم، فإنه يحق له ذلك، ولكن يتوجب عليه دفع أجر إضافي بما يعادل مثلي الأجر اليومي للعامل.

تطبيق القرار ومتابعته

وقد أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا لمديريات العمل في جميع المحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة. يتضمن هذا الكتاب توجيهات واضحة لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ ومتابعة تطبيق هذه الإجازة في أماكن العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

للحصول على آخر الأخبار والتحديثات، انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام وكونوا على اطلاع دائم بأهم الأحداث. اضغط هنا