-

غارات إسرائيلية جديدة على لبنان

(اخر تعديل 2024-10-14 14:52:24 )

في تطور مقلق، قام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن غارة على شقة سكنية تقع في بلدة إيطو، التابعة لقضاء زغرتا في الشمال اللبناني، وهي الغارة الأولى منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي. هذا التصعيد يأتي في ظل الأجواء المتوترة التي يعيشها لبنان، حيث تواصل القوات الإسرائيلية استهداف المدنيين ومرافقهم.

غارات متعددة على قرى بعلبك

في سياق متصل، أفادت تقارير من الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات المتزامنة على قرى قضاء بعلبك. استهدفت هذه الغارات بلدة دورس، حيث تم تنفيذ هجومين، الأول استهدف مبنى بالقرب من دوار بلدة دورس، بينما استهدفت الغارة الثانية المرتفعات خلف ثانوية البشائر، في اتجاه بلدة عين بورضاي. كما تعرضت بلدات السفري وسرعين وبريتال للقصف.

ضحايا بين المدنيين

بالإضافة إلى ذلك، استهدفت الغارات بلدة بوداي في بعلبك، حيث تم تنفيذ ثلاث غارات على بلدة دورس، مما أسفر عن إصابة أربعة مواطنين بجروح متوسطة، من بينهم طفل سوري يبلغ من العمر ست سنوات.
حجر ورق مقص الحلقة 19

استهداف مرجعيون وصور

في منطقة مرجعيون بمحافظة النبطية، قام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن غارات على بلدات كفركلا والخيام وياطر، مما أدى إلى سقوط إصابات في صفوف المدنيين. وفي مدينة صور، نفذ الطيران الإسرائيلي غارات على المنطقة التي تربط بين الحوش والبرج الشمالي، إضافة إلى غارة أخرى على بلدة باتوليه وغارة على سهل المجادل.

رد المقاومة

من جانبهم، أعلن "حزب الله" عن استهداف قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى أطراف بلدة مركبا باستخدام قذائف المدفعية. يأتي هذا العمل كدعم للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، في الوقت الذي تواصل فيه القوات الإسرائيلية استباحتها للمدن والقرى والمدنيين.