-

غارات إسرائيلية جديدة تترك آثارًا مأساوية

(اخر تعديل 2024-10-12 21:52:14 )

استشهاد وإصابات نتيجة الغارات الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد شخص واحد وإصابة تسعة آخرين جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة المعيصرة في جبل لبنان. تأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة التي تستهدف المدنيين في لبنان، حسبما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

أرقام مأساوية من آثار العدوان

وفقًا لتصريحات وزارة الصحة اللبنانية، فقد بلغ عدد الشهداء نحو 60 شخصًا، بينما أصيب 168 آخرون في القصف الذي نفذه الجيش الإسرائيلي من خلال 57 غارة خلال الـ 24 ساعة الماضية. ومع هذه الغارات المتتالية، ارتفع إجمالي عدد الاعتداءات الإسرائيلية منذ بداية العدوان إلى 9588 اعتداء، مما أسفر عن سقوط 2229 شهيدًا و10380 جريحًا.

تداعيات النزوح واللجوء

على صعيد آخر، أوضحت وزارة الصحة اللبنانية أنه تم فتح 1032 مركزًا لاستقبال النازحين، منها 837 مركزًا وصلت إلى الحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية. وقد تم تسجيل نحو 187000 نازح، يمثلون 39000 عائلة، في مراكز الإيواء المذكورة في اللوائح التي أصدرتها غرفة العمليات الوطنية.

تدمير الأماكن المقدسة

في إطار العدوان المستمر، قامت القوات الإسرائيلية بتدمير مسجد الساحة في بلدة طيردبا التابعة لقضاء صور في الجنوب اللبناني، وذلك خلال غارة عنيفة شنها الجيش على البلدة. وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي قد دمر سابقًا مسجد يارون خلال غارة على بلدة يارون التابعة لقضاء بنت جبيل في محافظة النبطية بجنوب لبنان.

ختامًا

تستمر الاعتداءات الإسرائيلية في تحقيق خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، مما يستدعي من المجتمع الدولي التحرك العاجل لحماية المدنيين ودعم لبنان في هذه الأزمة الإنسانية الحادة.


العبقري الحلقة 4