-

دعوة نتنياهو لإخراج اليونيفيل من لبنان

(اخر تعديل 2024-10-13 22:11:57 )

دعوة نتنياهو للأمم المتحدة: إخراج قوات اليونيفيل

في خطوة مثيرة للجدل، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإخراج قوة الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان، المعروفة باسم "اليونيفيل"، من مناطق القتال في لبنان.

تصريحات نتنياهو حول اليونيفيل

وفي مقطع مصور، أبدى نتنياهو قلقه بشأن سلامة القوات الأممية، حيث قال: "يجب عليكم إبعاد قوات اليونيفيل عن الخطر. هذه الخطوة ضرورية، ويجب أن تتم على الفور". وقد اتهم نتنياهو غوتيريش بالتقاعس عن اتخاذ إجراءات فعالة، مشيراً إلى أن عدم استجابة الأمم المتحدة هذا الطلب يجعل قوات اليونيفيل رهينة في أيدي حزب الله.
أرض الحب الجميل الحلقة 4

إصابات الجنود والمخاطر المحتملة

أعرب نتنياهو عن أسفه لإصابة جنود اليونيفيل، مؤكداً أن الحكومة الإسرائيلية تبذل قصارى جهدها لمنع حدوث مثل هذه الإصابات. وأشار إلى أن الحل الأمثل لضمان سلامة هذه القوات هو إخراجهم من المناطق التي تشهد توترات وصراعات مستمرة.

ردود الفعل الدولية والانتقادات

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تعرضت لانتقادات حادة يوم الجمعة الماضي، بعد أن اتهمت القوة الأممية جيشها بإطلاق النار "بشكل متكرر وعمداً" على مواقعها. وفي اليوم التالي، حذرت اليونيفيل من إمكانية اندلاع نزاع إقليمي "كارثي"، في ظل استمرار الجيش الإسرائيلي في معاركه على جبهتي قطاع غزة ولبنان، في محاولة لدحر كل من حركة حماس وحزب الله، اللذان يعتبران حليفين لإيران.