-

مسيرة حاشدة في ذكرى ثورة 14 أكتوبر

(اخر تعديل 2024-10-14 12:52:33 )

مسيرة جماهيرية حاشدة في أحور بمناسبة ثورة 14 أكتوبر

في يوم الاثنين، نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية أحور بمحافظة أبين، مسيرة جماهيرية ضخمة ومهرجانًا خطابيًا تحت شعار "استعادة الدولة الجنوبية وتجسيد وحدة شعب الجنوب". هذا الحدث يأتي احتفاءً بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، التي تمثل رمزًا للنضال والتضحية في سبيل حرية الجنوب.
شراب التوت الحلقة 72

انطلاق المسيرة وتفاعل الجماهير

انطلقت المسيرة من شوارع مديرية أحور، حيث تجمع آلاف المواطنين الذين رفعوا الأعلام الجنوبية وصور اللواء عيدروس الزُبيدي. وكان المشاركون يرددون الهتافات الثورية والشعارات الوطنية، مما أضفى أجواء حماسية على الفعالية حتى وصولهم إلى منصة الاحتفال.

حضور متميز من الشخصيات الوطنية

شهدت الفعالية حضورًا واسعًا من أعضاء الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري، بالإضافة إلى أعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة أبين. كذلك، حضر عدد كبير من الشيوخ والمواطنين من أبناء المديرية، مما يعكس وحدة الصف الجنوبي في هذه المناسبة العظيمة.

كلمات قيادية تُلهب الحماس

وفي كلمته خلال المهرجان، رحب رئيس تنفيذية انتقالي أحور، الأستاذ هادي الساحمي، بالحشود الكبيرة، معبرًا عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة الوطنية. أكد الساحمي أن ثورة 14 أكتوبر المجيدة تعتبر رمزًا للتضحية والنضال من أجل التحرر من الاستعمار البريطاني، مشيدًا بدور الثوار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن.

كما أشار الساحمي إلى أن النضال سيستمر حتى استعادة الدولة الجنوبية بكامل سيادتها. وأكد أن الشعب الجنوبي لن يتوانى عن تقديم الغالي والنفيس لتحقيق هذا الهدف. كما أعلن تضامن المجلس الانتقالي الجنوبي مع أبناء حضرموت والمهرة في مطالبهم المشروعة لطرد قوات الاحتلال وإحلال قوات النخبة الحضرمية وأبناء المهرة في إدارة بلادهم وتأمينها.

استمرار الثورة حتى التحرير الكامل

ألقى أحمد الشكلي، رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية، كلمة أكد فيها على أهمية الحشد الجماهيري، مشيرًا إلى استمرار الثورة حتى تحرير كافة أراضي الجنوب من الاحتلال. كما تطرق قائد المقاومة الجنوبية في المديرية، ناصر سالم الطامي، إلى التزام المقاومة بمواصلة النضال وتقديم التضحيات حتى تطهير أرض الجنوب من أي احتلال، مؤكدًا أن درب الشهداء سيظل نبراسًا لكل المناضلين.

تقدير لتضحيات الأبطال

وعبر الشيخ هادي رويس، في كلمة المناضلين، عن سعادته بالاحتفال بهذه الذكرى الوطنية، مشددًا على أن نضال ثوار 14 أكتوبر سيظل خالداً في قلوب الجنوبيين حتى استعادة دولتهم الجنوبية بكامل سيادتها. وأضاف الشيخ هادي يسلم بلعيد في كلمته، أن هذه المناسبة تذكرنا بتضحيات الأبطال الذين قدموا أرواحهم في سبيل نيل الحرية والاستقلال للجنوب.

للحصول على أحدث الأخبار، انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا