-

لولا: لا للاعبي أوروبا في منتخب البرازيل

(اخر تعديل 2024-10-12 12:33:16 )

تصريحات الرئيس البرازيلي حول منتخب الكرة

طالب الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا بضرورة إعادة النظر في تشكيل منتخب بلاده لكرة القدم، حيث دعا إلى عدم استدعاء اللاعبين المحترفين في أوروبا والتركيز بدلاً من ذلك على اللاعبين الذين ينشطون في الدوري البرازيلي المحلي.

أهمية اللاعبين المحليين

خلال مقابلة إذاعية، عقب فوز منتخب البرازيل على منتخب تشيلي بنتيجة 2 - 1 في تصفيات كأس العالم 2026، أشار لولا إلى أن اللاعبين الموجودين في الوطن ليسوا أقل كفاءة من أولئك المحترفين في الخارج. فقد سجل هدفي الفوز لاعبان من فريق بوتافوجو في ريو دي جانيرو، مما يعكس جودة اللاعبين المحليين.

اجتماع مع رئيس الاتحاد

كما ذكر لولا أنه التقى مؤخراً برئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، حيث اقترح إمكانية استدعاء اللاعبين الذين يمارسون اللعبة في البرازيل فقط. هذا الاقتراح يعني استبعاد بعض الأسماء اللامعة مثل فينيسيوس جونيور، ورودريجو، وميليتاو من ريال مدريد، ورادينيا من برشلونة.

دعوة لإعطاء الفرص للمحليين

وأضاف لولا: "في الوقت الحالي، لا يوجد لدينا جارينشا أو روماريو في الفرق الأوروبية، بل مجرد مجموعة من الشباب الذين لم يظهروا بمستوى رائع بعد". وأكد الرئيس البرازيلي أن هناك العديد من اللاعبين الجيدين في البرازيل يمتلكون نفس الجودة التي يمتلكها اللاعبون في أوروبا، لذا يجب منحهم الفرصة لإظهار مهاراتهم.

ترتيب المنتخب في التصفيات

يحتل المنتخب البرازيلي حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث جمع 13 نقطة من 4 انتصارات، 4 هزائم، وتعادل واحد. وفي إطار هذه التصفيات، يستعد منتخب البرازيل لملاقاة منتخب بيرو فجر يوم الأربعاء القادم في الجولة العاشرة.
فريد 3 مدبلج الحلقة 386