-

جهود الملك عبدالله الثاني لتعزيز السياحة في الطفيلة

(اخر تعديل 2024-10-16 22:52:36 )

الملك عبدالله الثاني: التصعيد ليس من مصلحة أي دولة

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عن قلقه من التوترات الإقليمية، مؤكداً أن التصعيد لن يعود بالفائدة على أي دولة. وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تستفيد فقط من هذه الأوضاع المتأزمة.

التأكيد على مواقف الأردن الثابتة

أعاد الملك التأكيد على مواقف الأردن الثابتة حيال الأزمات في المنطقة، مشيراً إلى الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة لإنهاء الصراع في غزة ولبنان. جاء ذلك خلال لقائه بعدد من وجهاء وممثلي أبناء محافظة الطفيلة.

زيارة محافظة الطفيلة

كانت هذه اللقاءات جزءاً من زيارة الملك عبدالله الثاني إلى محافظة الطفيلة، حيث حضر ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. تأتي هذه الزيارة في إطار الاحتفالات باليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الثاني الحكم.

أهمية الأماكن السياحية والطبيعية

شدد الملك عبدالله الثاني على أهمية الاستفادة من الأماكن السياحية والطبيعية في الطفيلة، معرباً عن فخره واعتزازه بمحافظة الطفيلة الهاشمية. كما استذكر معركة "حد الدقيق" الشهيرة التي جرت على أرض الطفيلة، والتي تمثل جزءاً من تاريخ الأردن.
وتبقى ليلة الحلقة 55

تعزيز النشاط السياحي

دعا الملك عبدالله الثاني إلى رفع مستوى الخدمات في الأماكن السياحية مثل محمية ضانا وقلعة السلع، بهدف جذب عدد أكبر من الزوار. كما أكد على دور متحف الطفيلة، الذي تم افتتاحه حديثاً، في تعزيز النشاط السياحي في المنطقة.

الاستثمار ودعم المجتمع المحلي

أشار الملك إلى دور مركز الخدمات الحكومية الذي تم افتتاحه في رفع مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة. وتحدث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في الطفيلة، مشدداً على أهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم المجتمع المحلي وتعزيز الاستثمار.

مشروع طاقة الرياح

لفت الملك عبدالله الثاني إلى مشروع طاقة الرياح كأحد نماذج الاستثمارات الناجحة في المحافظة، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالأراضي الزراعية من خلال خطط عمل تشارك فيها جميع الأطراف لتعزيز الإنتاج الزراعي.

استقبال الملك في الطفيلة

عند وصول الملك عبدالله الثاني إلى زه ضانا، استقبلته فرقة جبال الطفيلة للتراث الفني الأردني، بالإضافة إلى فقرة فنية قدمتها طالبات مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية المختلطة، تعبيراً عن ترحيبهم بزيارة الملك.