-

كامالا هاريس تسعى لدعم الناخبين المسلمين

(اخر تعديل 2024-10-04 11:53:31 )

جهود كامالا هاريس لجذب الناخبين المسلمين

تسعى كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلى كسب دعم الناخبين المسلمين وذوي الأصول العربية. تأتي هذه الخطوة في وقت حساس، حيث يشعر العديد من هؤلاء الناخبين بخيبة أمل تجاه الحزب الديمقراطي بسبب الدعم غير المشروط الذي يقدمه الرئيس بايدن لإسرائيل، خاصة خلال الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

ردود الفعل على الحرب في غزة

تتزايد مشاعر الغضب والاستياء بين الجاليات المسلمة تجاه سياسة الحكومة الأمريكية، التي تبدو وكأنها تفضل جانبًا معينًا في الصراع القائم. وفقًا لما ورد في صحيفة "نيويورك تايمز"، قام تيم والز، حاكم ولاية مينيسوتا والمرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، بإصدار نداء مباشر للناخبين المسلمين. حيث انتقد الدمار الشامل الذي شهدته غزة، ووصفه بأنه "مذهل وشامل"، مؤكدًا على أهمية إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس بشكل فوري.

رسالة قوية من تيم والز

في خطاب فيديو مدته ثلاث دقائق، تم تقديمه خلال حدث افتراضي بعنوان "مليون صوت مسلم: طريق إلى الأمام"، والذي نظمته مجموعة "Emgage Action"، أعرب والز عن قلقه العميق من الأوضاع في غزة. قال: "يجب أن تنتهي هذه الحرب، ويجب أن تنتهي الآن"، مما يعكس احتياجات وآمال الكثيرين من الناخبين المسلمين في الولايات المتحدة.

أولويات كامالا هاريس

في الوقت نفسه، تركز نائبة الرئيس كامالا هاريس على ضمان أمن إسرائيل، ولكنها تؤكد أيضًا على أهمية معالجة المعاناة في غزة. وأشارت إلى أهمية عودة الرهائن إلى ديارهم، مع الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الكرامة والحرية وتقرير المصير. إن هذا التوازن بين الدعم لإسرائيل والاعتراف بحقوق الفلسطينيين هو ما تسعى هاريس إلى تحقيقه في خطابها السياسي.


خواتي غناتي الحلقة 7