-

العدوان الإسرائيلي على غزة: كارثة إنسانية

(اخر تعديل 2024-10-08 07:33:17 )

مجلس الأمة الجزائري يصف العدوان الإسرائيلي بكارثة إنسانية

وصف رئيس مجلس الأمة الجزائري، صالح قوجيل، العدوان الإسرائيلي الذي وقع على قطاع غزة في أكتوبر 2023 بأنه "كارثة إنسانية" لها آثار عميقة على الإنسانية. وأكد قوجيل أن هذا العدوان يعد إهانة للضمير العالمي، وللقانون الدولي الإنساني، كما أنه يمثل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين.

تصريحات قوجيل بمناسبة الذكرى السنوية للهجوم

جاءت تصريحات قوجيل في سياق إحياء الذكرى السنوية للهجوم الإسرائيلي الذي خلف دمارًا واسعًا وعمق معاناة الشعب الفلسطيني. حيث أشار إلى أن ما حدث يعد نكبة ليس فقط للفلسطينيين، بل لجميع مكونات المجتمع الدولي.

الجرائم الإسرائيلية: شهادات من التاريخ

وفي حديثه لصحيفة "الشعب" الجزائرية، والتي نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، ذكر قوجيل أن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في أكتوبر 2023، بالإضافة إلى العدوان على لبنان في أكتوبر 2024، ستظل محفورة في الذاكرة العالمية. ستبقى هذه الأحداث شاهدًا على التجاوزات الخطيرة التي ارتكبت بحق الإنسانية.

مأساة إنسانية تتطلب التحرك

وأضاف قوجيل: "لقد عشنا خلال هذا العام مأساة إنسانية أدمت قلوبنا، مما أضعف مصداقية المجتمع الدولي وأهان قوانينه ومؤسساته". وأكد على ضرورة التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات.

المعارك الدبلوماسية الجزائرية

هذا العام شهد معارك دبلوماسية كبيرة خاضتها الجزائر، حيث سعت إلى توجيه الجهود على مستوى الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية لوقف العدوان ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.
معركة هير الحلقة 24

خطوات تاريخية لمحاسبة الجرائم

كما أعرب قوجيل عن تقديره لمبادرة جنوب إفريقيا، التي رفعت دعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، معتبرًا أنها خطوة تاريخية تسهم في محاسبة جرائم الحرب التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

دور مجلس الأمة الجزائري في دعم القضية الفلسطينية

ولفت قوجيل إلى الدور الكبير الذي قام به مجلس الأمة الجزائري في دعم القضية الفلسطينية، من خلال الدبلوماسية البرلمانية. حيث تم تسليط الضوء على الوضع في فلسطين في جميع المحافل الدولية، مع التأكيد على أهمية حل الدولتين ورفض السياسات القمعية التي تنتهجها إسرائيل.