-

استعدادات إسرائيل لهجوم بري ضد حزب الله

(اخر تعديل 2024-09-30 17:18:57 )

تطورات هامة في الأوضاع اللبنانية

أفادت شبكة CBS الأمريكية، استنادًا إلى تصريحات مسؤول أمريكي، أن الحكومة الإسرائيلية أبلغت نظيرتها في الولايات المتحدة أنها بصدد تجهيز نفسها لشن هجوم بري ضد "حزب الله" في لبنان، وذلك في غضون ساعات قليلة.

العملية الإسرائيلية: تفاصيل وتحذيرات

ووفقًا لما ذكره هذا المسؤول الأمريكي، فإن العملية العسكرية المحتملة التي تخطط لها إسرائيل في الأراضي اللبنانية ستكون "محدودة" من حيث نطاقها وأهدافها. ويبدو أن هذه الخطوة تأتي في إطار التصعيد المستمر مع الحزب اللبناني، الذي لطالما كان محور التوترات في المنطقة.

ردود الفعل الأمريكية

من جانبه، علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على هذه الأنباء خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم الاثنين. وأضاف بايدن، ردًا على سؤال حول خطط إسرائيل المعلنة، قائلاً: "ما يريحني هو أنني آمل ألا يقدموا على ذلك".

دعوة لوقف إطلاق النار

كما أعرب بايدن عن قلقه إزاء تصاعد الأعمال العسكرية، مشددًا على أهمية التوصل الفوري لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله. وأشار إلى وعيه بالتقارير التي تتحدث عن نية إسرائيل القيام بعملية برية في لبنان، مؤكداً: "سأكون مرتاحًا إذا توقفت العمليات العسكرية بين الجانبين".
الدم الفاسد الحلقة 5

الخلاصة

تدخل هذه الأحداث في سياق معقد من العلاقات السياسية والعسكرية في المنطقة، حيث يتابع العالم بقلق التطورات المحتملة في لبنان. إن الدعوات إلى التهدئة ووقف الأعمال العدائية تظل في صلب الحوار الدولي، خاصةً في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة في المنطقة.