-

دعم العراق الثابت للبنان ورفض الاعتداءات

(اخر تعديل 2024-09-30 01:17:36 )

العراق يدعم لبنان في الأوقات العصيبة

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يوم الأحد، مرة أخرى على موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم لبنان، مشددًا على أهمية التضامن العربي في مواجهة التحديات.
قلب أسود الحلقة 3

اتصال هاتفي بين بغداد وبيروت

جاء هذا التأكيد خلال اتصال هاتفي أجراه السوداني مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي. في هذا السياق، قدم السوداني تعازي العراق في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ورفاقه الذين فقدوا أرواحهم خلال العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

تعزيز التعاون وتقديم المساعدات

وأوضح رئيس وزراء العراق، في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن بلاده ستستمر في تقديم كافة المساعدات اللازمة للشعب اللبناني في هذه الأوقات الحرجة. إن دعم العراق للبنان ليس مجرد كلمات، بل هو التزام حقيقي يعكس الأخوة التاريخية بين الشعبين.

أهمية التنسيق العربي والإسلامي

كما شدد السوداني على أهمية تنسيق الجهود بين الدول العربية والإسلامية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، والتي تشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في المنطقة. إن التعاون والتضامن بين الدول هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم.

نحو مستقبل أفضل

يبقى العراق ملتزمًا بدعمه للبنان، وفي هذا الوقت الحرج، يتعزز الأمل في أن يتجاوز الشعب اللبناني هذه المحن، وأن تسود لغة السلام والتعاون بين الدول العربية.