-

تغيير موقع مباراة إيران وقطر في تصفيات المونديال

(اخر تعديل 2024-10-08 15:09:17 )

تغيير موقع مباراة تصفيات كأس العالم بين إيران وقطر

أفادت شبكة بي إن سبورت القطرية بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أبلغ الاتحاد الإيراني بضرورة اختيار موقع بديل خارج إيران لاستضافة مباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم، والتي تجمع بين المنتخبين القطري والإيراني.

تفاصيل المباراة ومكانها الجديد

كان من المقرر أن يلتقي المنتخب القطري بنظيره الإيراني يوم الثلاثاء المقبل، ولكن الاتحاد الآسيوي اتخذ قرارًا بعدم إقامة المباراة داخل الأراضي الإيرانية لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة.

خيارات بديلة من الاتحاد الآسيوي

وكشفت الشبكة القطرية أن خطاب الاتحاد الآسيوي تضمن ثلاثة خيارات بديلة للاتحاد الإيراني. الخيار الأول هو تبديل مواعيد الذهاب والإياب، بحيث تُلعب مباراة الذهاب في قطر بينما تُقام مباراة الإياب في إيران.

أما الخيار الثاني، فيقترح إقامة المباراة في مدينة دبي الإماراتية، التي تُعتبر وجهة مريحة للفرق الرياضية.

بينما الخيار الثالث يتمثل في إمكانية إقامة المباراة في مدينة طشقند، عاصمة أوزبكستان، حيث سيلعب المنتخب الإيراني مباراة الجولة الثالثة ضد أوزبكستان قبل المباراة المرتقبة مع قطر بأيام قليلة.

المهلة الزمنية للرد

يواجه الاتحاد الإيراني مهلة حتى يوم الأربعاء للرد على طلب الاتحاد الآسيوي، وفقًا لما ذكرته شبكة بي إن سبورت.

وتُقام مباريات الجولة الثالثة من الدور النهائي المؤهل لمونديال 2026 يوم الخميس المقبل، حيث يستقبل المنتخب القطري نظيره قرغيزستان، في حين يلعب المنتخب الإيراني ضد نظيره الأوزبكي.

ترتيب الفرق في المجموعة

يُذكر أن منتخب إيران يحتل المركز الثاني في المجموعة بالتساوي مع أوزبكستان، حيث يمتلك كل منهما 6 نقاط من مباراتين. بينما يقبع المنتخب القطري في المركز الخامس برصيد نقطة واحدة فقط.
حياة قلبي 6 الحلقة 57