-

رد إيران على أي هجوم إسرائيلي محتمل

(اخر تعديل 2024-10-08 20:09:15 )

تصريحات وزير الخارجية الإيراني حول الأوضاع الراهنة

في تصريحات مثيرة للجدل، أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، يوم الثلاثاء، أن أي هجوم إسرائيلي يستهدف البنية التحتية الإيرانية سيقابل برد قوي ومفاجئ. هذه الكلمات تأتي في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توترات متزايدة، حيث تظهر الأزمات السياسية والعسكرية بشكل يومي.

القدرة الدفاعية الإيرانية

عراقجي أشار إلى أن الأحداث الأخيرة، وخاصة معركة "طوفان الأقصى"، قد أثبتت قدرة الشعب الفلسطيني على تقرير مصيره، ولفت إلى أن الإسرائيليين يعرفون تمام المعرفة أن صواريخ إيران قادرة على الوصول إلى جميع أهدافها بدقة عالية.

اتهامات إسرائيلية باستخدام القنابل الأمريكية

وفي سياق حديثه، اتهم وزير الخارجية الإيراني إسرائيل باستخدام قنابل أمريكية خارقة للتحصينات في قصفها لمناطق سكنية في بيروت. حيث قال، "هذا الصباح، استخدم النظام الإسرائيلي عددًا من القنابل الخارقة للتحصينات التي تزن 5000 طن، والتي منحتها الولايات المتحدة له، لقصف مناطق سكنية في بيروت".

استهداف حزب الله وتداعياته

تأتي تصريحات عراقجي في إطار الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت المقر الرئيسي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث يُعتقد أن الهدف منها كان اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله. هذا الاستهداف يُعبر عن تصعيد كبير في الصراع القائم في المنطقة.

الموقف الأمريكي

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالقصف الإسرائيلي للمقر الرئيسي لحزب الله، مما يثير تساؤلات حول التنسيق بين الأطراف المعنية في هذا الصراع المعقد.

خاتمة

إن التصريحات المتبادلة بين إيران وإسرائيل تبرز مرة أخرى التوترات المتزايدة في المنطقة، مما يجعل من الصعب التنبؤ بمسار الأحداث المستقبلية. العالم يتابع عن كثب كيف ستتطور هذه الأوضاع، وما هي الخطوات التي ستتخذها الأطراف المعنية.
انترڤيو الحلقة 9