-

تحالف دولي لحل الدولتين ودعوة للأمم المتحدة

(اخر تعديل 2024-09-29 23:03:22 )

أهمية التحالف الدولي لحل الدولتين

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، على أهمية إطلاق التحالف الدولي المخصص لتنفيذ حل الدولتين، والذي تم الإعلان عنه من قبل المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركائها، وذلك خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي أقيم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

دعوة للانضمام إلى المبادرة التاريخية

وقد دعا طه جميع الدول إلى الانضمام لهذه المبادرة السياسية التاريخية، التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين، وفقًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها. هذه المبادرة تجسد التزامًا قويًا بدعم الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، بالإضافة إلى تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.
حجرة ورقة مقص مدبلج الحلقة 71

الاعتراف بدولة فلسطين

كما جدد الأمين العام دعوته للدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، بالمسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي الذي يضم 149 دولة تعترف بفلسطين. إذ أن دعم حق فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة يسهم في تعزيز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية، ويدعم تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حقه في تقرير المصير.

تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة

كما يتطلب الأمر تجسيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشريف. هذه الخطوات تمثل الطريق نحو مستقبل أفضل، حيث يسود الحوار والسلام في المنطقة.