-

متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين في لبنان

(اخر تعديل 2024-09-30 18:52:20 )

وزارة الخارجية الأردنية تتابع أوضاع المواطنين في لبنان

أعلنت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية عن التزامها الكامل بمتابعة أوضاع المواطنين الأردنيين الموجودين في الجمهورية اللبنانية. وقد أكدت الوزارة أن جميع المواطنين الأردنيين بخير، ولم يتم تسجيل أية إصابات بينهم نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان.

جهود الوزارة في متابعة الأوضاع

في تصريح له اليوم الإثنين، أوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير الدكتور سفيان القضاة، أن الوزارة تعمل من خلال مديرية العمليات والشئون القنصلية وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية في لبنان على تشكيل خلية أزمة، تم إنشاؤها منذ بداية العدوان الإسرائيلي. هذه الخلية تعمل على التواصل المستمر مع الجهات اللبنانية المعنية وكذلك مع أبناء الجالية الأردنية في لبنان، وذلك بالاعتماد على قاعدة البيانات المتاحة لدى الوزارة.

تقديم المساعدة للمواطنين الأردنيين

أكد السفير القضاة أن مركز عمليات الوزارة وسفارة المملكة في لبنان يواصلان العمل على مدار الساعة لتقديم كافة المساعدات الممكنة للمواطنين الأردنيين المقيمين في لبنان. كما يتم تسهيل عملية مغادرتهم للأراضي اللبنانية بأسرع وقت ممكن.

دعوة للمغادرة والتسجيل

وفي إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين الأردنيين، جدد السفير القضاة التأكيد على ضرورة مغادرتهم للأراضي اللبنانية في أسرع وقت ممكن، خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي والذي يشكل تهديدًا للأمن في المنطقة بشكل عام.

نصائح للمواطنين الأردنيين

كما ناشد السفير القضاة المواطنين الأردنيين الموجودين في لبنان بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات التي تصدر عن الجهات اللبنانية المختصة. ودعاهم مجددًا إلى التسجيل الفوري عبر الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت، لضمان تلقيهم الدعم والمعلومات اللازمة في هذه الظروف الصعبة.
انترڤيو الحلقة 8