-

تعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة

(اخر تعديل 2024-10-17 12:09:29 )

تعيين الدكتور محمد سامي عبدالصادق رئيسًا لجامعة القاهرة

في خطوة جديدة نحو تعزيز التعليم العالي في مصر، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار جمهوري يقضي بتعيين الدكتور محمد سامي محمد عبدالصادق رئيسًا لجامعة القاهرة. يأتي هذا القرار في وقت حاسم يتطلب قيادة حكيمة لتوجيه الجامعة نحو المستقبل.

السيرة الذاتية للدكتور محمد سامي عبدالصادق

الدكتور محمد سامي هو أستاذ بارز في القانون المدني بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وقد ساهم بشكل ملحوظ في تطوير المناهج الدراسية وتعزيز البحث العلمي. يتمتع بخبرة واسعة في مجال التعليم العالي، حيث تدرج في العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية التي أظهرت قدراته الفائقة.

المناصب السابقة

  • شغل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 41 لسنة 2020.
  • المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات بموجب قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم 347 لسنة 2023.
  • مدير قسم الدراسة باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق من عام 2015 إلى 2017.
  • مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح (التعليم المدمج حاليًا) في العام الدراسي 2017-2018.
  • يرأس حاليًا مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس.

الاختيار الأكاديمي

على الرغم من تلقيه تعيينًا كمعاون بالنيابة العامة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 1 لسنة 1995م، إلا أن الدكتور محمد سامي اختار استكمال مسيرته الأكاديمية، مما يدل على شغفه العميق بالتعليم والبحث العلمي.

نحن في انتظار رؤية ما سيقدمه الدكتور محمد سامي من مبادرات جديدة ورؤى تطويرية خلال فترة رئاسته لجامعة القاهرة، ونتمنى له كل التوفيق في مهامه الجديدة.
المتوحش 2 مدبلج الحلقة 206

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب، اضغط هنا.