-

تطورات الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله

(اخر تعديل 2024-10-07 22:52:15 )

في مشهد متوتر، تزامن اشتباك قوات حزب الله مع الجيش الإسرائيلي في عدة بلدات لبنانية، حيث شهدت مناطق مختلفة في إسرائيل إطلاق عدد كبير من الصواريخ. في بيانٍ صدر عن الجيش الإسرائيلي، تم الإعلان عن إطلاق نحو 135 صاروخاً من جنوب لبنان، مما أدى إلى دوي صفارات الإنذار بشكل متكرر في شمال إسرائيل، مما يزيد من حالة القلق والاحتقان في المنطقة.

إجراءات حزب الله والجيش الإسرائيلي

في سياق متصل، أعلن حزب الله عن إطلاق عشرات الصواريخ نحو منطقة الجليل الأعلى ومدينة حيفا، كما أكد استهداف تجمع لقوات إسرائيلية في الجولان السوري. هذا التصعيد في العمليات العسكرية تزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن تعزيز قواته البرية على الحدود مع لبنان، بالإضافة إلى توسيع نطاق عملياته في عدة نقاط على الحدود.

الخسائر البشرية

في تطور مأسوي، تم التأكيد على مقتل جندي ثانٍ في اشتباكات اليوم على الحدود اللبنانية، ليضاف إلى قائمة القتلى التي ارتفعت إلى 12 جندياً إسرائيلياً منذ بداية ما أسمته إسرائيل عملية برية محدودة في الجنوب اللبناني، والتي بدأت في الأول من شهر أكتوبر الحالي.

العمليات العسكرية والضربات الجوية

الاشتباكات التي وقعت مع مقاتلي حزب الله كانت مصحوبة بغارات جوية إسرائيلية استهدفت عدة بلدات حدودية مثل يارون ويارين وكفركرلا ومارون الراس، بالإضافة إلى مناطق أخرى مثل بليدا. كما شمل القصف الإسرائيلي منطقة بنت جبيل ومدينة صور الساحلية، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في الأفق، مما يبرز حجم التدمير الذي تعرضت له هذه المناطق.
وتبقى ليلة الحلقة 48

ضحايا الضربات الإسرائيلية

وفي جانب آخر من هذا التصعيد، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية استهدفت مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في الجنوب، مما يسلط الضوء على الخسائر البشرية الكبيرة التي يتسبب بها هذا النزاع المتصاعد.