-

استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة

(اخر تعديل 2024-10-03 13:00:48 )

التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان وغزة

تستمر دولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الغاشم على كل من لبنان وقطاع غزة، حيث تشهد المنطقة تصعيدات خطيرة تهدد بنشوب حرب إقليمية شاملة. وقد جاء هذا التصعيد بعد إرسال إيران لـ 200 صاروخ إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك كنوع من الرد على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي يعتبر رمز المقاومة في المنطقة.

أعداد الشهداء والجرحى في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 46 شخصًا وإصابة 85 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان خلال ال24 ساعة الماضية. وتوضح البيانات أن الغارات الإسرائيلية استهدفت العديد من القرى والبلدات في جنوب لبنان، بالإضافة إلى مناطق النبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان، مما أدى إلى هذه الحصيلة المأساوية.

الغارات الإسرائيلية المتواصلة

في فجر اليوم الخميس، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية التي استهدفت مواقع متعددة في كل من لبنان وقطاع غزة. وقد أفادت مصادر محلية بسقوط 7 شهداء في هجوم إسرائيلي على منطقة الشابورة وسط بيروت، وهو ما يعكس تصاعد وتيرة العنف في المنطقة.

العمليات العسكرية في المناطق الحدودية

أفادت التقارير عن قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على بلدات حدودية في الجنوب اللبناني، حيث لا تزال طائرات الاحتلال تحلق في مختلف الأرجاء. وقد أصدرت سلطات الاحتلال أوامر إخلاء للمواطنين في الضاحية الجنوبية لبيروت، تحسبًا من تنفيذ غارات جديدة.

الضحايا المدنيون وتأثير العدوان

في حادث مأساوي، أعلنت الحكومة الأمريكية عن مقتل مواطن أمريكي يُدعى كامل أحمد جواد، الذي كان في لبنان لرعاية والدته المسنّة. وقد تم تأكيد وفاته نتيجة لغارة جوية إسرائيلية، مما يبرز المعاناة الإنسانية المتزايدة الناجمة عن هذا الصراع.

آثار الهجمات على المدنيين

تسببت الهجمات الإسرائيلية العنيفة المستمرة في لبنان في مقتل المئات وإصابة الآلاف، بالإضافة إلى تشريد أكثر من مليون شخص. وفي غزة، أسفرت الغارات عن سقوط شهيد وعشرات الجرحى نتيجة قصف قوات الاحتلال لخيمة داخل مدرسة إيواء.

استمرار التصعيد في تل أبيب

من جهة أخرى، أفادت وسائل الإعلام العبرية بوقوع انفجارات في تل أبيب، وسط أنباء عن هجوم بطائرات مسيرة على المدينة. وقد ذكر الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض هدف جوي قبالة ساحل غوش دان، ولكن لم يتم تفعيل أي تحذيرات للسكان.

ردود فعل حزب الله

في إطار الرد على العدوان، أفادت التقارير أن حزب الله أطلق 220 صاروخًا على شمال إسرائيل، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق بالجليل الأعلى، واندلاع حرائق نتيجة سقوط الصواريخ.
العميل الحلقة 34

تتجه الأنظار الآن إلى ما ستؤول إليه الأحداث في الأيام المقبلة، في ظل استمرار التوترات وتصاعد الأعمال العدائية في المنطقة. إن الأمل يبقى في تحقيق السلام والاستقرار، حيث يعاني المدنيون من تبعات هذه الصراعات المستمرة.