-

ندوة توعوية للصحافة الوطنية في الجنوب

(اخر تعديل 2024-10-12 03:52:16 )

ندوة توعوية للصحافة الوطنية في الجنوب

تعتزم نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تنظيم ندوة جديدة تحمل عنوان "الدور التوعوي للصحافة الوطنية في إذكاء قيم ثورة 14 أكتوبر بين أبناء الشعب في الجنوب"، وستقام هذه الفعالية يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024 في مقر النقابة الكائن في مديرية التواهي.

أهمية الندوة وأهدافها

تسعى الندوة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الصحافة في توعية المجتمع الجنوبي، بالإضافة إلى تذكير الأجيال الشابة بمبادئ ثورة 14 أكتوبر المجيدة، التي تُعتبر علامة فارقة في تاريخ الجنوب. ومن المتوقع أن يشهد الحدث مشاركة متميزة من نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمفكرين الجنوبيين.

تحديثات جديدة في الإعلام الجنوبي

وفي إطار جهود تطوير الإعلام الجنوبي، أطلق قطاع الإذاعة والتلفزيون بجنوب اليمن حزمة من التحديثات الجديدة على شاشة قناة عدن المستقلة، وكذلك على منصات AIC وإذاعات هنا عدن ونور عدن ودان إف إم.

التحديثات والتطورات في البرامج

تتضمن حزمة التحديثات تدشين برامج جديدة ومتنوعة تتعلق بالشؤون السياسية والعسكرية والاجتماعية، بالإضافة إلى البرامج الحوارية والتحليلية، فضلاً عن محتويات متميزة ووثائقية على منصات التواصل الاجتماعي. وذلك تماشيًا مع المستجدات المحلية والعالمية، لتلبية احتياجات الجمهور في العصر الرقمي.

دعم القيادة السياسية للإعلام الجنوبي

أعرب رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي، عبدالعزيز الشيخ، عن أهمية التحديات التي أطلقها القطاع، مشيرًا إلى أنها تأتي تزامنًا مع احتفالات شعب الجنوب بالذكرى الواحدة والستين لثورة 14 أكتوبر المجيد، وأيضًا الذكرى الخامسة لتأسيس قناة عدن المستقلة. كما أثنى على الدعم الكبير الذي يوليه اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، لقطاع الإعلام في الجنوب.

قناة عدن المستقلة: صوت الجنوب

تُعتبر قناة عدن المستقلة من أبرز الوسائل الإعلامية التي أثبتت جدارتها، حيث نجحت في تشكيل جبهة إعلامية وطنية كسرت القيود المفروضة على الجنوب، ونجحت في إيصال قضيته إلى العالم. كما تصدت لأكاذيب الاحتلال من خلال تغطيات شاملة بالصوت والصورة.

تأسيس القناة ودورها الفعال

في منتصف العام 2019، أعلن اللواء عيدروس الزبيدي عن تأسيس قناة عدن المستقلة AIC، لتكون صوتًا يُعبر عن صوت شعب الجنوب، ويعمل على إيصال قضيته للعالم وتجاوز القيود المفروضة عليه.

التغطيات الشاملة والبرامج المتنوعة

خلال فترة قصيرة، استطاعت القناة أن تحقق أهدافها من خلال تغطية الأحداث الجنوبية بشكل مكثف، عبر البرامج والحوارات التي تركز على قضايا هموم وتطلعات الشعب الجنوبي.

مواجهة الأكاذيب والتمسك بالهوية

تلتزم القناة بتفنيد الأكاذيب والتصدي للإشاعات التي تستهدف الجنوب عبر وسائل الإعلام المختلفة، مقدمة محتوى جذابًا ومتنوعًا يشمل البرامج السياسية والثقافية والشبابية، مع التركيز على الثقافة الجنوبية والهوية الوطنية التي حاول الاحتلال طمسها.

للمزيد من الأخبار العاجلة، يمكنكم الانضمام لقناة الإخبارية عبر تيليجرام ومتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا
الدم الفاسد الحلقة 7