-

عقيدة القوات المسلحة وحماية الوطن

(اخر تعديل 2024-10-08 10:52:22 )

عقيدة القوات المسلحة: حماية الوطن أولاً

في ظل الأوضاع الراهنة والتحديات التي تواجهها الدولة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية عقيدة القوات المسلحة المصرية التي تركز على الحفاظ على مقدرات الدولة وحماية حدودها. وأوضح أن القوات المسلحة تعمل بلا أجندات خفية، وهدفها الأساسي هو تحقيق الأمن والسلام داخل حدود الوطن.

التحديات والاختبارات الصعبة

جاءت تصريحات الرئيس خلال كلمته في فعالية اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة التابعة للجيش الثاني الميداني. حيث أعرب عن أمله في تجاوز الصعوبات والمحن التي تمر بها المنطقة في القريب العاجل. وقدّم الشكر للقوات المسلحة على جاهزيتها وعقيدتها الشريفة المخلصة للوطن، مشيراً إلى أن الأحداث التي شهدتها البلاد في عامي 2011 و2013 كانت اختبارات حقيقية للقوات المسلحة.

حماية الأمن القومي المصري

أشار الرئيس إلى أن الأعداء كانوا يسعون لزعزعة استقرار البلاد من خلال استهداف جناحي الدولة المتمثلين في الجيش والشرطة، في محاولة للقضاء على التنمية في مصر. ورغم أن البلاد مرت بمرحلة صعبة، إلا أن القوات المسلحة تمكنت من حماية الأمن القومي المصري.

مكافحة الإرهاب: إنجازات وتحديات

تحدث الرئيس عن السنوات العشر الأخيرة التي كانت مليئة بالتحديات في محاربة الإرهاب، حيث أكد أن القضاء على الإرهاب كان أمراً صعباً ولكنه تم بنجاح. وقد أشار إلى أن هناك دولاً كبيرة لا تستطيع القضاء على الإرهاب، مما يبرز الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر في هذا الإطار.

تكريم الشهداء والمصابين

وفي ختام كلمته، قدم الرئيس السيسي الشكر للشهداء وأسرهم، وللمصابين وعائلاتهم، مثنياً على ما قدموه من تضحيات من أجل القضاء على الإرهاب وحماية الوطن. إن هذه التضحيات هي محور قوة الدولة المصرية وصمودها في مواجهة التحديات.

للمزيد من الأخبار والتحديثات، يمكنكم الانضمام إلى قناة الإخبارية على تيليجرام ومتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.


شراب التوت الحلقة 71