-

ذكرى انطلاق ثورة 14 أكتوبر المجيدة

(اخر تعديل 2024-10-14 08:33:26 )

احتفالات ذكرى انطلاق ثورة 14 أكتوبر

أفادت قناة عدن المستقلة في خبر عاجل لها عن تنظيم تغطية خاصة مباشرة بعنوان "ذكرى انطلاق ثورة 14 أكتوبر.. واستمرار النضال". يعد هذا الحدث احتفالا بالذكرى الحادية والستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي انطلقت من وادي وصحراء حضرموت.

حشود جماهيرية في سيئون

شهدت شوارع مديرية سيئون زحامًا كبيرًا، حيث تجمعت حشود ضخمة من المواطنين على الدراجات النارية والمركبات، وذلك استجابة لدعوة شباب الغضب للاحتفال بالذكرى الـ61 للثورة المجيدة. وتأتي هذه الفعاليات في إطار التحضير لمليونية الهوية الجنوبية.

إنجازات الدولة الجنوبية بعد الاستقلال

تحققت العديد من الإنجازات الهامة في الدولة الجنوبية بعد الاستقلال، خاصة في مجالات التعليم والصحة والبناء والتعمير، حيث تم توفير العيش الكريم للشعب. كما تم إنشاء جيش وطني كان يعتبر من بين أقوى الجيوش في العالم. ومع ذلك، كان هناك قرار متسرع بالوحدة مع اليمن الشمالي في عام 1990، رغم الفوارق الكبيرة بين الدولتين والشعبين.

تداعيات الوحدة

تحولت الوحدة إلى احتلال بعد أن شنت الجمهورية العربية اليمنية حربًا غادرة على الجنوب بعد أربع سنوات فقط من قيام الوحدة. ليجد الشعب الجنوبي نفسه تحت وطأة احتلال همجي، أسوأ من الاحتلال البريطاني.

مواجهة الاحتلال اليمني

في ظل هذا الاحتلال، استلهم أبناء الجنوب معاني الكفاح والنضال من ثورة آبائهم الخالدة، ثورة 14 أكتوبر. كانت لديهم الإرادة والعزيمة لرفض الظلم والقهر، حيث رفعوا السلاح في وجه الاحتلال اليمني، مُجبرين إياه على الرحيل بقوة الحديد والنار، رغم الظروف المحلية والإقليمية والدولية المعقدة التي أخرت إعلان الاستقلال وتحرير ما تبقى من أراضي الجنوب.

أهداف ثورة 14 أكتوبر

قامت ثورة الرابع عشر من أكتوبر من أجل تحقيق أهداف نبيلة، رسمها قادتها للحد من آثار الاستعمار والتوجه بالجنوب نحو آفاق جديدة من التنمية والازدهار. وقد كان تركيز قادة الثورة على بناء مجتمع حر ومزدهر.

للمزيد من الأخبار العاجلة، انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا.
أمي مدبلج الحلقة 67