-

زيارة الزبيدي إلى أمريكا تبشر بآمال جديدة

(اخر تعديل 2024-10-06 11:52:22 )

بشائر جديدة بعد زيارة الزبيدي للولايات المتحدة

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز موقف الجنوب اليمني، أعرب المحلل السياسي نصر المناع اليافعي عن تفاؤله الكبير بعد انتهاء زيارة اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، إلى الولايات المتحدة الأمريكية. هذه الزيارة، التي تضمنت المشاركة في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بالإضافة إلى جولة منفصلة مع الجاليات الجنوبية، أثمرت عن نتائج واعدة.

قرارات مصيرية تعزز الأوضاع الاقتصادية والعسكرية

أشار اليافعي في تصريحاته الخاصة إلى أن تلك الزيارة قد أسفرت عن اتخاذ قرارات حاسمة ومهمة، من شأنها أن تُحدث نقلة نوعية في الوضعين الاقتصادي والعسكري في الجنوب. حيث يتوقع أن تساهم هذه القرارات في تعزيز الاستقرار وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

آمال جديدة في الأفق

كما تابع اليافعي حديثه، معربًا عن أمله في أن تُترجم هذه الانتصارات السياسية والاقتصادية والعسكرية إلى واقع ملموس خلال الأيام القليلة القادمة. وأضاف: "إن غدًا لناظره قريب، والفرحة ستدب في قلوب الجميع عندما يُلمس التحسن في الحياة اليومية للشعب الجنوبي."

لقاء الزبيدي مع الجالية الجنوبية

يذكر أن اللواء عيدروس الزبيدي قد اختتم زيارته بلقاء حميم مع أبناء الجالية الجنوبية في مدينة نيويورك، حيث عبر عن شكره وامتنانه لكل من دعموه وساندوه خلال زيارته. قال الزبيدي في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "شكرا لكل الأحبة الذين غمرونا بدعمهم وبمشاعرهم الفياضة، وهذا ليس بغريب على أبناء شعبنا الجنوبي في المهجر، فقد كانوا ولازالوا السند لشعبهم وسفراء مخلصين لقضيتهم الوطنية."

مشاركة الزبيدي في الجمعية العامة للأمم المتحدة

تجدر الإشارة إلى أن اللواء عيدروس الزبيدي كان قد شارك أيضًا في وفد مجلس القيادة الرئاسي باليمن في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مما يعكس أهمية الدور الذي يلعبه المجلس في الساحة السياسية الدولية.

للمزيد من الأخبار والتحديثات، انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.


حجرة ورقة مقص مدبلج الحلقة 71