fbpx

4 % نمو التبادل التجاريّ بين الأردن وقطر خلال عام 2018

الجغبير: معرض الصناعات "الأردن اليوم" يسهم بتعزيز وتشبيك العلاقات بين رجال الأعمال القطريين والأردنيين

الملف – عمان

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان المهندس فتحي الجغبير على أن العلاقات الثنائيّة بين الأردن وقطر تتمتع بالعمق والتشاركيّة بكافة المجالات، لاسيما الاقتصاديّة منها على وجه الخصوص.
وأعلن المهندس الجغبير في كلمته التي القاها بمناسبة زيارة معرض الصناعات الأردنيّة “الأردن اليوم” في دولة قطر، عن نمو التبادل التجاريّ بين الأردن وقطر خلال عام 2018 بحوالي 4 بالمئة وليصل إلى حوالي 256 مليون دولار.
وقال أن المعرض يهدف لتعزيز وترويج المُنتجات الاردنيّة في السوق القطريّ والذي يُعد من الأسواق الكبيرة الواعدة، معتبرا أن المعرض سيسهم في تعزيز وتشبيك وبناء العلاقات بين رجال الأعمال القطريين والأردنيين بما يحقق المصلحة للطرفين.
وأكد أن معرض الصناعات الأردنيّة يُشكل فرصة كبيرة للقطاع الصناعيّ للترويج لمنتجاته وتعزيز تواجده بالسوق القطريّة، مشيرا الى أن المعرض شهد إقبالا واسعاً من الشركات الاردنيّة.
وبالنسبة للصادرات الوطنيّة الى السوق القطريّ خلال عام 2018، بيّن ان الصادرات وصلت إلى حوالي 139 مليون دولار، إذ أن ابرز السلع المُصدّرة إلى السوق القطريّ تمثلت بالمنتجات الزراعيّة والنباتات والحيوانات ومن ثم الصناعات الدوائيّة والصناعات الغذائيّة وغيرها.
وقدم المهندس الجغبير شكره للمسؤولين في دولة قطر على استضافتهم المعرض الأردنيّ، متوجها بالشكر أيضا لجميع القائمين على تنظيم المعرض على جهودهم الطيبة وحسن التعاون والاستقبال.
وثمن الحرص على تعزيز العلاقات الأخوية والاقتصاديّة ما بين البلدين تحت ظل قيادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين واخيه سمو الشيخ تميم بن حمد.
ويشار الى أنه يشارك في المعرض حوالي 100 شركة أردنيّة من مختلف القطاعات الصناعيّة والخدميّة والسياحيّة التي تسعى إلى عرض منتجاتها في المعرض والتشبيك والتواصل وبناء علاقات شراكة مع أصحاب الأعمال والتجّار في السوق القطريّ لتفعيل العلاقات الاقتصاديّة والاستثماريّة بين البلدين.‎