fbpx

اليتيمة للمخرج السينمائي فيصل بني المرجة

الملف- عمان

انهى المخرج السوري فيصل بني المرجة تسجيل فيلمه التسجيلي القصير “اليتيمة” للسينارست زينب المنجّد.

ويعالج  الفيلم حالة إنسانية منتشرة بالمجتمعات على إختلافها، حيث  تدور الأحداث حول طالبة يتيمة فقيرة تتعرّض لمعاملة سيّئة من زميلاتها في المدرسة وتلاحظ مدرّستها سوء معاملة زميلاتها لها، فتقوم بالإهتمام بها وتقف إلى جانبها إلى أن أوصلتها لبرّ الأمان.

وأثناء رعايتها لها لاحظت تفوّق اليتيمة في دراستها وإستمرّت بالنجاحات حتى أصبحت دكتورة أطفال، وأمّا المدرّسة الحنونة كافأها الله سبحانه وأصبحت مديرة المنطقة التعليمية.

الرسالة الموجّهة من الفيلم هي الإنتباه لمعاناة اليتيم بشكل عام والتي تتمركز بالحاجة للرعاية والحنان والإهتمام والعطاء لنحميه من الضياع والتشرد والقهر الذي قد يولّد الحقد والكراهية الأمر الذي يعود بالسالب على المجتمع، وبالتالي على المجتمع أن يعطي ويقدم لليتيم وأن يُحسن إليه.

وقام بأداء الأدوار نخبة من الفنانيين من مصر وسورية منهم، منى ممدوح (المدرّسة) جانا تامر (اليتيمة) صفاء جلال (المدرّسة الخصوصي) تغريد فهمي (جدّة اليتيمة) جمال حجازي (البروفوسور) رنا فهمي (اليتيمة بعد التخرّج) منار عكريش (أم الطفل المريض) عهد منعم ومي (زميلتي اليتيمة) ، تتم عمليات المونتاج بمدينة نوردرهين في ألمانيا، سيشارك الفيلم بعدة مهرجانات سينمائية.

يُذكر أن المخرج السينمائي فيصل بني المرجة والمقيم بالولايات المتحدة الأمريكية يُحضّر الآن لأكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني مع الرّاوائي علاء حلواني والكاتبة فاتن سكرية.