fbpx

الاردن.. حريق شقة يودي بحياة 6 أطفال

الملف-عمان

ارتفع عدد وفيات حريق شقة سكنية في محافظة إربد إلى 6، جميعهم أطفال، حسبما نقل مراسل “المملكة” عن مصادر طبية في مستشفى الأميرة بسمة الحكومي.

واندلع حريق، استطاعت فرق الدفاع المدني “إخماده والسيطرة عليه” ولم تعرف أسبابه لغاية الآن، في شقة في بناية مكونة من 5 طوابق في منطقة شارع الرشيد قرب دوار زبدة القديم غربي محافظة إربد.

وكانت مديرية الدفاع المدني قالت، إن 5 أطفال من عائلة واحدة توفوا، وأصيب 7 آخرون بينهم حالات “بالغة”، نتيجة الحريق،في حين قالت مصادر في المستشفى صباح الجمعة، إن الحريق أدى إلى وفاة 6 أطفال أشقاء، و 3 إصابات حالتهم العامة متوسطة.

وأوضحت المديرية في بيان، أن “طواقم الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب إربد تعاملت … مع حريق شب داخل إحدى الشقق في عمارة مكونة من 5 طوابق في منطقة شارع الرشيد قرب دوار زبدة القديم، نتج عنه وفاة 5 أطفال، وإصابة 4 أطفال آخرين جميعهم من عائلة واحدة، بالإضافة إلى إصابة الأب وشخصين آخرين باختناق وضيق في التنفس نتيجة أدخنة منبعثة من الحريق”.

وأضافت أن فرقها “تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه، ومنع انتشاره للشقق المجاورة، بينما تولت فرق الإسعاف تقديم إسعافات أولية لازمة للمصابين ونقلهم، وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الأميرة بسمة التعليمي، حيث وصفت حالة المصابين العامة بالبالغة باستثناء 3 إصابات وصفت بالمتوسطة”.

وأشارت المديرية إلى “تشكيل لجنة من جهات مختصة، لمعرفة سبب الحريق”.