fbpx

الأسرى الفلسطينيون ينهون إضرابهم

الملف -القدس المحتلة

قالت مصادر فلسطينية، الإثنين، إن الأسرى الفلسطينيين توصلوا لاتفاق يلبي مطالبهم التي خاضوا من أجلها الإضراب الذي بدأ منذ 8 أيام.
وأفاد مكتب إعلام الأسرى، في بيان مقتضب، أنه “تم التوصل لاتفاق بين قيادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال، بما يلبي المطالب التي خاض من أجلها الأسرى معركة الكرامة 2”.
ولم يشر البيان للمطالب التي تم قبولها من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) الذي تولى المفاوضات مع قيادات الحركة الأسيرة داخل السجون.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، أن مصلحة السجون الإسرائيلية سمحت بدخول الهواتف العمومية للأسرى حتى يتمكنوا من إجراء الاتصالات بذويهم، لكن المفاوضات كانت بين الأسرى حول الفئات المسموح للأسرى الاتصال بهم.
وبدأ ما يزيد عن 450 أسيراً فلسطينياً، إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 8 أيام، للمطالبة بوقف تركيب أجهزة التشويش التي تستخدمها إسرائيل للتشويش على الاتصالات التي يجريها الأسرى، والتي تسبب في أضرار صحية لهم.
كما طالب الأسرى بالسماح لذويهم من قطاع غزة بالزيارة، ووقف سياسة الإهمال الطبي بحقهم، ووقف الاقتحامات المفاجئة للسجون الإسرائيلية.