fbpx

أزمة صحيفة الغد على طاولة مجلس نقابة الصحفيين اليوم

الملف- عمان

 

يناقش مجلس نقابة الصحفيين في اجتماع يعقده ظهر اليوم الثلاثاء رد رئيس تحرير صحيفة الغد وادارتها على مذكرة مجلس النقابة المتضمنة عددا من مطالب صحفيي الجريدة الواردة في مذكرة موقعة من 43 صحفيا وسط تأكيدات من الموقعين انهم لن يقبلوا تسويفا ومماطلة اضافية لتلبية جميع المطالب. ملوحين باجراءات تصعدية في حال عدم الاستجابة لجميع المطالب .
وكان الزملاء في صحيفة الغد وجهوا مذكرة الى نقابة الصحفيين طالبوا فيها بتجميد العمل بالنظام الداخلي الذي وصفوه بقانون عقوبات .
وتضمنت المذكرة مطالبات بصرف راتب الثالث عشر والزيادة السنوية المتراكمة مطلع هذا الشهر واعادة النظر في التأمين الصحي والذي جرى زيادة مبلغ الاقتطاع على الزملاء مع تردي الخدمات بشكل كبير فضلا عن تشكيل لجنة نقابية للصحفيين .
واشار الموقعون على المذكرة الى سياسة ضبط النفقات والتضييق على الصحفيين وشعورهم بغياب الامان الوظيفي .
وفيما يؤكد صحفيون بالغد ان إدارة الجريدة التي بات يرأس مجلس إدارتها وزير الاعلام السابق د. محمد المومني باتت تتغول على كادر التحرير وحقوق الصحفيين وتسعى لإعادة الهيكلة بحجة خفض الإنفاق في وقت لجأت فيه الي تعيينات برواتب مرتفعة لكتاب وصحفيين كتنفيعات وحمولة زائدة لا تتفق مع حجج تراجع الوضع المالي وترشيد النفقات.
كما يتهم الصحفيون إدارة الجريدة بتطفيش مدير تحرير التصوير الصحفي الزميل محمد أبو غوش وفصل مراسل الصحيفة الزميل برهوم جرايسي المؤسس بالصحيفة.