التجديف على الألواح وقوفاً.. تدريب شامل للجسم

  

الملف- عواصم


هناك العديد من الرياضات المائية المثيرة، التي تساعد المرء في الحفاظ على لياقته البدنية، ومنها التجديف على الألواح وقوفاً، لكن يشترط أن يكون قادراً على السباحة، إذا سقط في المياه، غير أن هذا الاحتمال ليس كبيراً كما يعتقد البعض.

 

ويمكن للمرء ممارسة هذه الرياضة برفقة الآخرين، كما أنها تعد من الرياضات المناسبة للأطفال، وحتى الأشخاص، الذين لا يمارسون الرياضة على الإطلاق، ولكن يشترط دائماً أن يتمكنوا من السباحة.

 

تدريب شامل للجسم

تعد رياضة التجديف على الألواح وقوفاً بمثابة تدريباً شاملاً للجسم، كما أنها تعيد التوازن للأشخاص، الذين يعملون لساعات طويلة في المكاتب وأمام شاشات الحواسيب.

 

ومن أشهر الأسئلة، التي تطرح على مدرب رياضة التجديف على الألواح وقوفا: ماذا يحدث إذا سقطت في الماء؟ في البداية وقبل أي شيء يجب العودة سريعاً إلى لوح التجديف، الذي يمتاز بأنه أطول وأوسع من ألواح التزلج على الماء، وبالتالي فإنه أكثر ثباتاً واستقراراً على سطح الماء، كما تقل احتمالية السقوط في الماء بدرجة كبيرة في حالة التصرف بهدوء وحكمة.

 

وتحرص الشركات المعتمدة والمرخصة على توفير سترات نجاة للأطفال، كما يجب على الأشخاص البالغين أيضاً ارتداء سترات نجاة، وفي ظل الطقس البارد يتم توفير بدلة وجوارب من النيوبرين، وبالنسبة للمجموعات تتوفر ألواح أكبر حجماً، والتي تحمل عدة أشخاص في الوقت نفسه.

 

كما يمكن للمرء ممارسة اليوغا على هذه النوعية من الألواح، التي تتطلب منه الحفاظ على توازن الجسم باستمرار، إلى جانب توفير إمكانية التقاط العديد من الصور الرائعة.