حقائق مثيرة لا تعرفونها عن “هاري بوتر”.. ومعلومات صادمة عن بطله دانيال رادكليف


الملف-عواصم

 

سلسلة هاري بوتر من أنجح الأعمال، والتي نالت شهرة وشعبية واسعة منذ اللحظة الأولى لانطلاقها إلى يومنا هذا، فقد أبدعت المؤلفة البريطانية ج ك رولينغ في كتابة الأحداث وصناعتها.

 

سلسلة مكونة من سبع روايات خيالية، ويروي المسلسل لمغامرات الساحر الصغير هاري بوتر ، ذو الطابع الفخري، وأصدقائه رون ويزلي وهيرميون غرانغر، وجميعهم طلاب في مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة . قصة قوس الرئيسية تتعلق بسعي هاري في الوصول إلى اهدافه الخالدة ، من قهر عالم للسحرة ، مع إخضاع الناس بعيداً عن السحر، وتدمير كل من يقف في طريقه.

 

السلسلة كانت مبنية على جزء من حياة المؤلفة

 

نجحت المؤلفة ج ك رولينغ في جعل شخصيات السلسلة أكثر تصديقًا، لأنها اعتمدت على جزء من حياتها. فقالت رولينغ أن شخصية هيرميون كانت إلى حد كبير مثل شخصيتها حين كانت صغيرة، وأن “الديمنتورات” وهي المخلوقات الشبحية الخيالية التي كانت تتغذى على الذكريات السعيدة للبشر، استندت بالأساس على حالة الاكتئاب التي عاشتها في تلك الفترة.

 

هاري بوتر ولورد فولدمورت أقارب

 

فقد قالت رولينغ في أحد المرات أن كلًا من هاري بوتر والساحر فولدمورت ينحدران من عائلة بيفيربلز، وهي العائلة التي تم تصويرها ضمن حكايات بيدل الشاعر – الإخوة الثلاثة.

 

إصابة خطيرة لحقت بالممثل البديل لـ دانيال رادكليف

 

ومع تطور أجزاء هاري بوتر أصبح الخطر أكبر نتيجة ازدياد بعض المشاهد العنيفة، وكان لا بد من وجود ممثلين بدلاء “دوبلير” ممن تكون لديهم القدرة على أداء مثل هذه الأدوار الصعبة. “ديفيد هولمز” هو الممثل البديل للبطل “دانيال رادكليف” تعرّض لإصابة خطيرة خلال تأدية أحد المشاهد أدت لإصابة الجزء السفلي من جسمه بالشلل، وهو الآن قعيد الكرسي المتحرك.

 

بعض الشخصيات لم تكن أطفالًا حقيقيين

 

صحيح أن غالبية من لعب الأدوار في هاري بوتر هم من الأطفال، إلا أن ذلك لم يكن القاعدة. على الرغم من أن موننينغ ميرتل كانت تبدو صغيرة، إلا أن الممثلة شيرلي هيندرسون والتي أدت الشخصية، كانت تبلغ حينها 37 عامًا من العمر، لكن لم يلاحظ أحد ذلك.

 

تغيير الممثل الذي أدى فنسنت كراب

 

لم يكن ذلك شيئاً مخططًا من قبل منتجي الفيلم، فالممثل الذي أدى فنسنت كراب والذي استمر تقريباً إلى مراحل متقدمة من السلسلة لم يظهر في النهاية. فقد تم استبداله بشخص شبيه، وذلك بعد دخوله في مشاكل قانونية بعد حالات متكررة من تعاطي المخدرات وحيازة زجاجات حارقة “مولوتوف”.

 

ميلاد هاري بوتر والمؤلفة في ذات اليوم

 

فقد اختارت المؤلفة رولينغ، أن يكون تاريخ ميلاد بوتر هو ذاته تاريخها والذي يصادف 31 حزيران/يونيو.

 

تعرُّض إحدى السيارات الطائرة للسرقة

 

في عام 2005، تعرّضت إحدى أشهر السيارات الطائرة والمستخدمة في الفيلم للسرقة. لكنها بعد ذلك شوهدت في عام 2006 مهجورة. والافتراض الوحيد لذلك أن اللص اكتشف أن السيارة لا تستطيع الطيران.

 

جيني ويزلي

 

جيني ويزلي وهي إحدى شخصيات السلسلة وأدت دورها الممثلة بوني رايت، لم تكن نهاية قصتها أنها تزوجت هاري بوتر فقط، بل إنها أصبحت لاعبة إكواديتش وكذلك كاتبة في صحيفة الديلي بروفيت.

 

نيكولاس فيلمل شخصية حقيقية

 

على الرغم من أنه لعب دوراً هاماً في هاري بوتر فهو لم يكن شخصية خيالية إنما حقيقية. فهو عالم وكيميائي فرنسي كان في القرن الرابع عشر، ويُقال أنه أول من حوّل الرصاص إلى الذهب.

 

كان على الأبطال كتابة واجبات منزلية

 

كلّف المخرج ألفونسو كوارون الأبطال الثلاثة دانيال رادكليف وإيما واتسون وروبرت غرينت القيام بواجبات منزلية، حيث طلب منهم كتابة مقالات حول شخصياتهم في السلسلة.

 

معلومات صادمة عن بطل “هاري بوتر” دانيال رادكليف

 

لا يحب مشاهدة نفسه في أول أجزاء “هاري بوتر”

 

اعترف رادكليف في أحد حوارته الصحفية، بأنه لا يحب مشاهدة نفسه في الجزء الأول من سلسلة أفلامه الشهيرة “هاري بوتر”، بسبب عدم رضائه عن أداؤه فيها. وقال إنه كلما يشاهد أداؤه يشعر بضيق وغضب شديد، لافتاً إلى أنه دائماً ما يبرر الأمر بأنه كان لايزال هاوياً وغير محترف وفي سن صغير.

 

يعشق التعري في الأفلام

 

أكد النجم الشاب أنه لا يستطيع الاكتفاء من تجسيد المشاهد العارية في الأفلام، والتي جسدها في العديد من الأعمال بعد “هاري بوتر”. وبسؤاله حول مشاهد العري وما إذا كان يضعها في الاعتبار قبل اختيار أفلامه، رد قائلًا: ” لا أستطيع الاكتفاء منها وأحبها كثيراً”.

 

تعرى لأول مرة في الـ17 من عمره على المسرح

 

ربما لا يعرف جمهور رادكليف، أنه تعرى أمام الجمهور على المسرح وهو في سن الـ17 عاماً، وكان في مسرحية بعنوان “Equus”، وتعرض بعدها لموجة هجوم كبيرة، لاسيما وأن الأمر لم يكن دارج في المسرح العالمي. وخرج “رادكليف” وقتها بتصريح شهير، يستشهد به كثيراً عند سؤاله حول الأمر، وقال: “جسدت المسرحية التي تعريت فيها وأنا في الـ17 من عمري، عندما تفعل ذلك تصبح لا تهتم بأي شيء بعد ذلك”.

 

ملحد

 

اعترف رادكليف في مقابلة له عام 2009 بأنه ملحد، لينضم إلى سلسلة كبيرة من النجوم العالميين الذين أعلنوا إلحادهم، مثل: أنجلينا جولي وبراد بيت ومورعان فريمان. وقال: “أنا ملحد وأنا مرتاح جدا بهذا الأمر”، مضيفاً: “أنا لا أدعوا أحدا للإلحاد ولكن أكن احترام كبير لمن يفعل ذلك مثل ريتشارد دوكينز”.

 

شاذ جنسياً

 

صدم رادكليف جمهوره بشكل كبير، بعدما اعترف في مفاجأة قوية بأنه شاذ جنسياً. وبحسب صحيفة “ديلي بيست” البريطانية، فإن دانيال رادكليف ظهر على منصة الاحتفالات ليلقي كلمة حول الفِيلم، وتبادل قبلة ساخنة مع جيمس كوردون أحد زملائه بالفيلم.

 

يخجل دائماً بسبب قصر قامته

 

كشف رادكليف في العديد من لقاءاته الإعلامية، عن خجله الشديد من قصر قامته، والتي تتسبب له دائماً في الوقوع بمواقف محرجة، خاصة أثناء تمثيله أمام بطلات طوال القامة. وخلال أحد لقاءاته أكد أنه تخلص من هذا الخجل، قائلًا: “اعتدت الخجل من طولي، ولكن بعد ذلك قلت لنفسي تباً لذلك فأنا هاري بوتر”.