هذه تفاصيل فيديو اعتداء السيوف الذي أثار الرعب في مصر


الملف-القاهرة

تكشفت تفاصيل فيديو السيوف الذي أثار  الرعب في  مصر وتضمن اعتداء وحشيا بالسيوف على صيدلية في زفتي بالغربية وإصابة صاحبها بإصابات خطيرة في يده.

وكشف الدكتور مؤمن رحاب، عضو مجلس نقابة الصيادلة في الغربية بمصر لـ"العربية.نت" تفاصيل الحادث، وقال إنه وقع بسبب خلافات مالية بين الصيدلي محمد أبو بكر العزب صاحب الصيدلية الواقعة بشارع الجيش في زفتى، وأحد الأشخاص، حيث وقع نزاع بينهما على ملكية شقة سكنية بعقار في محافظة الإسكندرية، واستأجر الأخير مجموعة من البلطجية ذهبوا للصيدلي في صيدليته، وهاجموه بالسيوف، وحطموا صيدليته انتقاما منه.

وأضاف أن الصيدلي أصيب بإصابات قطعية في يده ومازال في مستشفى زفتى يتلقى العلاج.

في سياق متصل، قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة في مصر، إن النقابة في تواصل مستمر مع وزارة الداخلية لسرعة ضبط الجناة، مؤكدا أنه تم تكليف الشؤون القانونية بالنقابة لمتابعة القضية والحصول على حق الصيدلي.

وأشار إلى أنه اتصل بالصيدلي للاطمئنان عليه، وقرر تكليف وفد لمتابعة الحادث وتفقد الصيدلية، وحصر التلفيات، تمهيدا لصرف تعويض عن الخسائر طبقا للوائح النقابة.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على عدد من المسلحين المتهمين بالتورط في الحادث.

وذكرت أن أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية تمكنت من تحديد وضبط مرتكبى واقعة التعدي على صاحب صيدلية بالأسلحة البيضاء وتحطيم محتوياتها حيث تبين قيام كل من:

1. "إبراهيم ش.ع" سن 52 – تاجر – ومقيم بدائرة مركز شرطة زفتى – سبق اتهامه في 6 قضايا (تبديد، تزوير، إصابة خطأ ، إتلاف).

2. "محمد ع.ع" سن 27 – عاطل – ومقيم بمحافظة البحيرة.

3. "رأفت م.إ" سن 35 – عاطل – ومقيم بمحافظة البحيرة وآخرين بالتعدي على "محمد أ.س" سن 42، مالك صيدلية كائنة بدائرة القسم بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء كانت بحوزتهم حال تواجده بالصيدلية ملكه وإتلاف بعض محتوياتها، وذلك لوجود خلافات مالية بينهم محرر بشأنها عدة محاضر بالقسم من قبل الطرفين.

وأضافت الداخلية المصرية أنه عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بعدة مأموريات بمحال إقامتهم والأماكن التى يترددون عليها، ما أسفر عن ضبط المتهم الأول المدعو "إبراهيم ش.ع" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

وكان رواد مواقع التواصل في مصر قد نشروا فيديو مرعبا لاعتداء وحشي من مجموعة من  الشباب على صيدلي في صيدليته في مصر.

وكشف الفيديو الذي صورته كاميرا مراقبة اقتحام مجموعة من الشباب المدججين بالأسلحة البيضاء و  السيوف لصيدلية بشارع الجيش في زفتى بمحافظة الغربية بدلتا مصر، واعتدائهم على الصيدلي الذي تعرض لإصابات خطيرة في يده.

وحطم الشباب المسلحون الصيدلية وواجهاتها ولاذوا بالفرار دون معرفة دوافعهم لهذا الهجوم، حيث لم تظهر الكاميرات قيامهم بسرقة الصيدلية أو محتوياتها.