بعد لويس فونسي.. بطلة "ديسباسيتو" وسط آثار مصر

 

الملف-عواصم



 زوليكا ريفيرا ملكة جمال العالم لعام 2006، وبطلة الأغنية الشهيرة "  ديسباسيتو" التي حصدت أكثر من 3 مليارات مشاهدة، زارت مصر خلال اليومين الماضيين وتفقدت معالمها السياحية في القاهرة والأقصر وأسوان.

الزيارة كانت للترويج للسياحة المصرية، وخلالها تفقدت ريفيرا الأهرامات وأبو الهول والقلعة وخان الخليلي ومعبد أبو سمبل ومعبد حتشبسوت.

وكشف الخبير السياحي المصري، عصام علي   تفاصيل وسبب زيارة زوليكا ريفيرا، ويقول إنها انضمت مؤخرا إلى قائمة المشاهير الذين قاموا بزيارة مصر خلال عام 2017، فقد زارها من قبل عدد كبير من المشاهير مثل بابا الفاتيكان ونجم الكرة ليونيل  ميسي وعائلة نجم الكرة  رونالدو، والنجم العالمي ويل سميث، وعارضة الأزياء العالمية كورتني كارداشيان، و لويس_فونسي مطرب أغنية ديسباسيتو، ولاعب الكرة رونالدينيو، وكانت تلك الزيارات جميعها بدعوات مصرية لزيارة المقصد للترويج والدعاية للسياحة، واستعادة السياح الذين فقدتهم مصر عقب سقوط الطائرة الروسية أواخر أكتوبر عام 2015.

 

 

وقال الخبير السياحي إن أعداد السياح في مصر تراجعت على خلفية حادث الطائرة الروسية حيث سجلوا 5.3 مليون سائح في الموسم السياحي الماضي 2016، الأمر الذي دفع مصر متمثلة في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة إلى تقديم عدد كبير من الدعوات للمشاهير لزيارة مصر خلال العالم الحالي.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن يسجل عدد السياح الوافدين على مصر بنهاية العام الحالي 8.5 مليون سائح، وتحقيق إيرادات قدرها 8 مليارات دولار، كما من المتوقع بعد تلك الحملات الدعائية التي قام بها هولاء المشاهير أن يصل عدد السياح الوافدين على مصر خلال الموسم السياحي القادم 2018 إلى 12 مليون سائح.