الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الطراونة: نتطلع إلى مزيد من الشراكة والتكامل مع الكويت

الملف- عمان


أكد رئیس مجلس النواب عاطف الطراونة الیوم الاثنین أھمیة اللقاءات المشتركة بین الأردن والكویت معربا عن تطلعه لأن تثمر إلى مزید من الشراكة والتكامل.

 

جاء ذلك في تصریح أدلى بھ الطراونة لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) بمناسبة زیارة رئیس مجلس الوزراء الكویتي الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح إلى الأردن وانعقاد أعمال اللجنة المشتركة العلیا الكویتیة الأردنیة بدورتھا الرابعة في عمان.

 

وقال الطراونة إن العلاقات الأردنیة الكویتیة تشكل حالة من التمیز في مجمل العلاقات العربیة فھي تستظل برعایة واھتمام القیادتین السیاسیتین كما أن البلدین تجمعھما روابط الأخوة والمصیر المشترك.

 

وأضاف أن العلاقات على المستوى البرلماني في البلدین تجسد حالتي الثقة والتعاون في توحید المواقف موضحا أن التنسیق كان عالیا بین برلماني الأردن والكویت في كافة المحافل الدولیة نصرة للأشقاء الفلسطینیین.

وأكد الحرص على العمل على مواصلة التنسیق حیال مختلف القضایا التي تحقق مصلحة الشعبین الشقیقین والأمتین العربیة والإسلامیة.

وفیما یخص التعاون الثنائي والتنسیق المشترك بین البلدین في المجال الاقتصادي أكد الطراونة أھمیة تحقیق تعاون أكبر على مستوى العلاقات الاقتصادیة والاستثماریة والتجاریة.

 

وأشار في ھذا الصدد إلى أن بلاده تتمتع بمزایا استثماریة كبیرة موضحا أن البرلمان الأردني قام بإقرار سلسلة تشریعات توفر بیئة مناسبة للاستثمار.

وأعرب عن الأمل بأن تشكل اللقاءات المشتركة حافزا لمزید من التعاون الاستثماري والاقتصادي.

 

وأكد انسجام المواقف الأردنیة والكویتیة تجاه وحدة الصف العربي مبینا أھمیة أن تبقى الأقطار العربیة في مأمن من التدخلات الخارجیة وأن تحل قضایاھا ضمن الأطر العربیة انطلاقا من وحدة الحال والمصیر.

وكان سمو الشیخ جابر المبارك غادر الكویت في وقت سابق الیوم الاثنین متوجھا إلى العاصمة عمان في زیارة رسمیة للأردن تستغرق یومین. (كونا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007