الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
صحيفة: انسحاب أمريكا يزيد نفقات التسلح

الملف- عواصم



يتسبب انسحاب الولايات المتحدة من الشرق الأوسط على ما يبدو في دفع عجلة الإنفاق على التسلح في دول المنطقة.

فقد ذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين استناداً إلى "تقرير ميونخ للأمن"، الذي نشر بمناسبة مؤتمر ميونخ الدولي للأمن الذي تبدأ فعالياته الجمعة المقبل، أن حجم النفقات على الأسلحة في الشرق الأوسط تضاعف منذ 2013 مقارنة بالسنوات الخمسة السابقة، وذلك بالتزامن مع تقلص تواجد القوات الأمريكية في المنطقة على نحو كبير خلال هذه السنوات.

وبحسب التقرير، فإن من بين الدول العشرة الأكثر إنفاقاً على التسلح في العالم حالياً 7 دول في الشرق الأوسط، من بينها حلفاء للغرب.

وبحسب بيانات شركة "جينس ماركتس فوركاست" لتحليلات البيانات في التقرير، فإن 53% من الأسلحة المصدرة للشرق الأوسط خلال الفترة من عام 2014 حتى 2018 قادمة من الولايات المتحدة.

وتحل فرنسا بفارق كبير في المرتبة الثانية بنسبة 11% وبريطانيا بنسبة 10%، وتشكل صادرات الأسلحة الألمانية للمنطقة نسبة 3% فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر ميونخ الدولي للأمن بدأ عقده إبان الحرب الباردة، ويعتبر هذا المؤتمر أهم ملتقى للخبراء في مجال السياسة الأمنية على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر، الذي يُعقد خلال الفترة من 15 حتى 17 فبراير (شباط) الجاري، نحو مائة وزير و40 رئيس حكومة ودولة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007