الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
روسيا تمتلك صواريخ كروز "أكثر من السابق"


الملف-عواصم

 

ذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد نقلاً عن مصدر استخباراتي غربي لم تكشف عنه، أن روسيا لديها صواريخ كروز طراز (إس إس سي-8) متوسطة المدى أكثر مما كان يعتقد من قبل.

ويقول حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن منظومة الصواريخ تنتهك معاهدة القوى النووية متوسطة المدى المبرمة بين الولايات المتحدة وروسيا في 1987، وأعلن الطرفان الأسبوع الماضي انسحابهما من المعاهدة، ودأبت الولايات المتحدة على اتهام روسيا بانتهاك الاتفاقية.

وأوضحت الصحيفة أنه بالإضافة إلى كتيبة تدريب في موقع تطوير اختبار الصواريخ في كابوستين يار، جنوبي روسيا، وأخرى في كاميشلوف، شرقي يكاترينبورغ، فإن روسيا تمتلك موقعان آخران تتمركز فيهما كتائب وصواريخ: واحدة في موزدوك في أوسيتيا الشمالية، والأخرى في شويا بالقرب من موسكو.

وأضافت أن كل واحدة من الأربع كتائب لديها 4 قاذفات على عجلات كل واحدة منها تحمل 4 صواريخ، وهذا يعني أن روسيا لديها ما لا يقل عن 64 صاروخاً من طراز (إس إس سي-8)، يمكن أن تكون مسلحة إما برؤوس حربية تقليدية أو نووية.

ويبلغ مدى الصاروخ 2350 كيلومتراً، وأشارت الصحيفة إلى أن الصاروخ المحمل برأس حربي تقليدي وزنه 500 كيلوغرام، يبلغ مداه حوالي 2000 كيلومتر.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007